العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

"بهاراتيا جاناتا بارتي" الحاكم في الهند يعلن نفسه أكبر حزب سياسي في العالم

قال قادة حزب "بهاراتيا جاناتا بارتي" الحاكم في الهند اليوم الإثنين (20 أبريل/ نيسان 2015) إنه أصبح الحزب السياسي الأكبر في العالم ، حيث تجاوز عدد أعضائه 100 مليون عضو بعد حملة تسجيل استمرت ستة شهور.

وكتب رئيس الوزراء ناريندرا مودي في تغريدة على موقع تويتر :"أهنئ قادة بهاراتيا جاناتا بارتي والعاملين في حملة عضوية الحزب التي تجاوزت المئة مليون شخص".

وذكر مسؤولون أن أميت شاه ،رئيس الحزب، كان قد حدد الوصول بعدد أعضاء الحزب إلى مئة مليون شخص كهدف للحملة التي أطلقت في تشرين ثان/نوفمبر عندما كان عدد الأعضاء 35 مليونا.

وقال دينيش شارما ،نائب رئيس الحزب :"لقد أصبحنا أكبر حزب سياسي في العالم" ، مشيرا إلى أن الحزب الهندوسي القومي تفوق على "الحزب الشيوعي الصيني" الذي يبلغ عدد أعضائه 85 مليون عضو.

وأضاف شارما أنه"إلى جانب التسجيل الاعتيادي ، حصل الأشخاص على العضوية عبر إجراء مكالمات فائتة على رقم هاتفنا المجاني ، اتصلوا بنا ثم تواصلنا معهم لإتمام الإجراءات".

واستغل بهاراتيا جاناتا بارتي مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت لجذب أعضاء جدد.

وأفاد مسؤولون بالحزب أن آلاف المتطوعين انتشروا للوصول إلى الأشخاص في القرى وفي محطات السكك الحديدية والحافلات ، ولا سيما هؤلاء الذين لا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت أو الهواتف المحمولة .

ووصف قادة "حزب المؤتمر الوطني الهندي" المعارض الحملة بانها مزورة.

وقال المتحدث باسم الحزب أبهيشيك مانو سينجفي :"إنها مأساة للديمقراطية أن تسجل 10 مليون عضو خلال أسبوع واحد عبر الضغط على زر".

وأضاف:"أي نوع من الالتزام أو المشاركة سوف يكون لمثل هؤلاء الأعضاء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً