العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

22 شركة تعرض تقنيات إلكترونية في جامعة البحرين

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عميد شئون الطلبة في جامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر، إن معرضIT EXPO يكتسب أهمية بوصفه نافذة مفتوحة على سوق التقنية في مملكة البحرين، ويطلع الطلبة من خلاله على تكنولوجيا تقنية المعلومات والبرمجيات الحديثة.

جاء ذلك أثناء افتتاحه معرض IT EXPO الثالث اليوم الإثنين (20 أبريل / نيسان 2015)، في مقر الجامعة بالصخير، وذلك بمشاركة أكثر من 22 شركة تعمل في مجال تقنية المعلومات. وأوضح الجودر أن هذا المعرض يعدُّ واحداً من وسائل المعرفة والتحصيل العملي التي تعمل على تنفيذها عمادة شئون الطلبة عبر الهيئات الطلابية، من أجل تطوير القدرات المعرفية والخبرات لدى طلبة الجامعة، داعياً الطلبة إلى زيارة المعرض والاستفادة منه.

كما حضر المعرض عميد كلية تقنية المعلومات هشام محمد العمال، وعدد من الأكاديميين والإداريين، ونحو 200 طالب وطالبة من مدارس وزارة التربية والتعليم الثانوية.

وشهد المعرض اليوم الإثنين عروضاً منوعة لبرمجة الألعاب والمؤثرات والتقنيات الأمنية قدمتها الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض، وعروض ألعاب أخرى أعدها طلبة الجامعة، كما نظمت جمعية تقنية المعلومات عدداً من ورش العمل التدريبية لطلبة الثانوية.

وقال رئيس الجمعية الطالب خالد البلوشي: "يهدف المعرض إلى تعريف الطلبة بأحدث التقنيات الحديثة، وإبراز تجارب المبرمجين البحرينيين"، مشيراً إلى أن "المعرض، في نسخته الثانية، يركز على برمجة الألعاب والمؤثرات".

وقال البلوشي: "اخترنا موضوع تصميم وبرمجة الألعاب والمؤثرات المرتبطة بها، وذلك أن سوق الألعاب باتت سوقاً ضخمة تدر إيرادات كبيرة، بالإضافة إلى أننا قصدنا من اختيار هذا الموضوع الترويح عن الطلبة واختيار موضوع فيه هذا البُعد القريب من معظم الطلبة".

وأفاد بأن 22 شركة تقنية محلية وإقليمية وعالمية تشارك في المعرض، من بينها: سيسكو، وآي بي إم، وغيرهما، وذلك إلى جانب مبرمجين بحرينيين محترفين، لافتاً إلى أن المعروضات ستشمل برمجيات وأجهزة وتقنيات حديثة.

ومن جهته مدير مركز تقنية المعلومات في جامعة البحرين وائل محمد عطية إن المركز يسعد بأن يكون شريكاً إستراتيجياً للمعرض الذي يهدف إلى توعية الطلبة بالمستجدات والتقنيات الحديثة في سوق تقنية المعلومات.

وقال عطية: "إن طلبة كلية تقنية المعلومات في أية جامعة بحاجة مستمرة إلى التعرف إلى الجديد في سوق التقنية والتكنولوجيا، ومثل هذه الفعاليات تجعلهم يطلعون على الجديد في هذا السوق الديناميكي"، مشيراً إلى أن "المركز حرص من خلال شراكته على فتح قنوات اتصال مع عدة شركات محلية وعالمية شاركت في المعرض وعرضت آخر تقنياتها وبرامجها".

ودعا مدير مركز تقنية المعلومات جميع الطلبة إلى زيارة المعرض وتبادل الآراء والتعرف إلى الخبرات والتجارب التي يقدمها المشاركون.

من جانبه، لفت رئيس شعبة شبكات المعلومات في مركز تقنية المعلومات صهيب العبدي إلى أن المركز شريك إستراتيجي للمعرض الذي يهدف إلى توعية الطلبة بالمستجدات والتقنيات الحديثة في سوق تقنية المعلومات.

وقال: "بطبيعة الحال يحتاج إلى ربط النظريات والتطبيقات المختبرية بالاطلاع على أحدث العروض والتقنيات والبرامج في السوق، وذلك ماعملنا عليه من خلال الشراكة مع جمعية كلية تقنية المعلومات في هذا المعرض"

 وتستمر فعاليات معرض IT EXPO الثالث اليوم أيضاً في الصالة رقم 18 بمقر الجامعة في الصخير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً