العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

تخفيف عقوبة إيرانيين في إندونيسيا من الإعدام للسجن مدى الحياة

قضت محكمة استئناف في إندونيسيا بتخفيف الحكم الصادر بحق مواطنين إيرانيين أدينا بتهمة الاتجار بالمخدرات من الإعدام للسجن مدى الحياة ، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الإثنين (20 أبريل/ نيسان 2015).

وكانت محكمة باندونج الجزئية في إقليم جاوة الغربية قد أصدرت حكما في كانون ثان/يناير الماضي بحق مصطفى مراد اليفاند وسيد هاشم بالإعدام عقب اعتقالهما وهما يحاولان تسلم شحنة تزن 40 كيلوجراما من عقار الميثامفيتامين المنشط في شباط/فبراير 2014 .

وأعرب المتحدث باسم الوكالة الوطنية لمكافحة المخدرات سلامت بريبادي عن أسفه للحكم الجديد نظرا لأن الحكومة الإندونيسية تتخذ موقفا صارما من خلال إعدام مرتكبي جرائم المخدرات الذي ينتظرون تنفيذ الحكم بإعدامهم.

ونقل موقع "ديتيك دوت كوم" الإخباري عن بريبادي قوله "لم نرغب في التدخل في العملية القضائية لكننا توقعنا أن يؤيد الاستئناف في هذه القضية حكم محكمة الدرجة الأولى".

ومن المنتظر تنفيذ أحكام الإعدام بحق مواطن برازيلي وأستراليين اثنين ونيجيري وغاني وفرنسي وفلبيني عقب إدانتهم بتهمة الاتجار بالمخدرات، وبعد دفعة أولى من عمليات الإعدام نفذتها إندونيسيا في كانون ثان/يناير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:01 م

      مافي وازع ديني

      مادري ليش الايرانيين عليهم قضايا كثيرة لتهريب المخدرات في بلدهم وجميع بلاد العالم حتى مع تشديد العقوبة عليهم في بلدهم وهي الاعدام

اقرأ ايضاً