العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

6 قتلى في اعتداء لـ «الشباب» الصومالية على حافلة أممية

قتل ما لا يقل عن ستة من موظفي الأمم المتحدة بينهم أجنبي صباح أمس الإثنين (20 أبريل/ نيسان 2015) في هجوم شنته حركة «الشباب» الصومالية المتطرفة على حافلة صغيرة تابعة للمنظمة الدولية في مدينة غاروي عاصمة منطقة بونتلاند ذات الحكم الذاتي شمال شرق الصومال حسبما أفادت الشرطة.

وندد قائد بعثة الأمم المتحدة في الصومال، نيك كاي بالهجوم على موقع «تويتر» معرباً عن «صدمته وروعه لمقتل» أشخاص غير أنه لم يكن من الممكن التثبت من الحصيلة سواء منه أو من متحدث باسم الأمم المتحدة تم الاتصال به في مقديشو.

من جهته، قال متحدث باسم «الشباب»، أبوالعزيز أبومصعب لوكالة «فرانس برس»: «استهدفنا الأمم المتحدة في غاروي وأوقعنا قتلى وجرحى».

وقال المسئول في شرطة منطقة بونتلاند، عبدالله محمد: «نعتقد أن القنبلة كانت مثبتة على الحافلة الصغيرة وتم تفجيرها قرب مكاتب الأمم المتحدة»، فيما أفادت معلومات أولية عن انفجار سيارة مفخخة عند مدخل قاعدة الأمم المتحدة. وأكد المسئول أن «قاعدة الأمم المتحدة لم تصب ولم تكن سيارة مفخخة». وأضاف «تثبتنا من مقتل ستة موظفين في الأمم المتحدة بينهم أجنبي»، مشيراً إلى أن «التحقيق متواصل لتحديد ملابسات» الهجوم.

العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً