العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

برشلونة للتأهل بشكل طبيعي وسان جيرمان لقلب المعطيات

صحوة «الأمراء» أم منطق «الخبراء»؟

يسعى برشلونة الإسباني لتجنب ثورة العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، عندما يلتقيان اليوم (الثلثاء) في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

من المتوقع أن يكون باريس سان جيرمان في مهمة شبه مستحيلة أمام مضيفه برشلونة بعد أن سقط ذهاباً على أرضه 1/3، ما مهّد الطريق أمام النادي الكاتالوني لبلوغ نصف النهائي للمرة السابعة في المواسم الثمانية الأخيرة، وعقّد مهمة النادي الباريسي بالوصول إلى دور الأربعة للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم 1994-1995.

وسيكون من الصعب جداً على فريق المدرب لوران بلان أن يتجنب الخروج من ربع النهائي للموسم الثالث على التوالي، وخصوصاً أمام برشلونة الذي سبق أن أنهى مشوار منافسه في هذا الدور العام 2013 بعد تعادلهما في باريس 2/2 في مباراة ملتهبة و1/1 إياباً في «كامب نو»، حتى لو عاد إليه نجماه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإيطالي ماركو فيراتي اللذان غابا عن الذهاب بسبب الإيقاف.

«لا نريد التكهن بالنتيجة لأننا لا نعرف كيفية القيام بهذا الأمر»، هذا ما قاله ألفيش المرشح انضمامه إلى سان جيرمان في نهاية الموسم، مضيفاً «إن فلسفة وروحية الفريق تتمحوران حول القتال على كل كرة وكأنها الأخيرة. لا يمكننا التفكير بالأفضلية التي حققناها ذهاباً، علينا فرض سيطرتنا والسعي للتسجيل منذ الدقيقة الأولى. هذه هي الطريقة الوحيدة لتخطي باريس سان جيرمان».

يملك برشلونة فرصة إحراز الثلاثية هذا الموسم، إذا حافظ في الدوري على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن ملاحقه وغريمه ريال مدريد بعد فوزه على منافسه القوي فالنسيا 2/صفر السبت بفضل الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفه الـ400 مع «البلوغرانا». كما يتواجد في نهائي مسابقة الكأس إذ يتواجه مع أتلتيك بلباو في 29 مايو/ أيار المقبل. لكن النادي الكاتالوني يتعامل مع كل مباراة على حدة، وقد حذّر مدربه لويس إنريكي من التهاون إياباً بقوله: «الأمور لم تحسم نهائياً، لن نرتكب خطأ باعتبار أن الأمور انتهت. سيستعيد سان جيرمان خدمات بعض لاعبيه المؤثرين». وأوضح إنريكي «لن يكون لدى سان جيرمان أي شيء يخسره، لكننا كالعادة سنحاول الفوز على ملعبنا وبلوغ نصف النهائي».

وسيواصل قائد سان جيرمان البرازيلي تياغو سيلفا غيابه، بعدما أعلن النادي الباريسي أمس (الاثنين) أن مدافعه لن يشارك في مباراته في مبرشلونة بسبب الإصابة.

وكان المدافع البرازيلي أصيب خلال لقاء الذهاب الذي أقيم في العاصمة الفرنسية في الأسبوع الماضي وانتهى بفوز متصدر الدوري الإسباني 3/1. وترك مكانه لمواطنه دافيد لويز الذي كان محط سخرية وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام بعد الكرتين اللتين مررهما سواريز بين ساقيه في طريقه للتسجيل في مرمى النادي الباريسي. واعتبر مدرب سان جيرمان لوران بلان بأن إصابة سيلفا كانت نقطة التحول في مباراة الذهاب بقوله: «بدأت الأمور تسوء بعد خروج تياغو سيلفا؛ لأننا أشركنا لاعباً بديلاً ليس في كامل لياقته البدنية». وأوضح «من أجل أن تحقق نتيجة إيجابية ضد فريق بمستوى برشلونة، يتعين عليك أن يكون كامل فريقك في أتم جهوزيته وهذا الأمر لم يكن متاحاً ذهاباً». وتابع «خيبة الأمل كبيرة، فلاعبو فريقي بذلوا جهوداً كبيرة، أملي أن نقدم وجهاً مختلفاً في مباراة الإياب».

العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً