العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

أرامكو السعودية للنفط تعقد الاجتماع السنوي لمجلس الإدارة في كوريا الجنوبية

 ذكرت تقارير إخبارية اليوم أن شركة أرامكو السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم قررت عقد الاجتماع السنوي لمجلس إدارتها في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول في وقت لاحق من الأسبوع الحالي حيث يشارك فيه مسئولون حكوميون سعوديون كبار ومسئولي أرامكو.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تعقد فيها الشركة السعودية المملوكة للدولة الاجتماع السنوي لمجلس إدارتها في كوريا الجنوبية وهي خامس أكبر دولة مستوردة للنفط الخام في العالم. كان الاجتماع الأول عام 2011.

وبحسب فرع أرامكو في كوريا الجنوبية سيشارك في الاجتماع المقرر يوم الخميس (23 ابريل/ نيسان 2015) وزير النفط السعودي علي النعيمي ورئيس أرامكو خالد الفالح و9 آخرين من كبار مسئولي الشركة.

يذكر أن أرامكو تمتلك الحصة الأكبر من أسهم شركة إس-أويل ثالث أكبر شركة لتكرير النفط في كوريا الجنوبية حيث تصل حصتها إلى 63.4 في المئة من أسهم الشركة. كانت أرامكو قد اشترت الحصة مقابل حوالي تريليون وون (1.8 مليار دولار) في كانون ثان/يناير الماضي من شركة هانجين جروب التي قررت بيع الحصة في إطار جهود تعزيز وضعها المالي.

وأشارت يونهاب إلى أن زيارة المسؤولين السعوديين تأتي في الوقت الذي تبحث فيه سول سبل تعميق علاقاتها الاقتصادية بدول الشرق الأوسط وبخاصة في مجالي الطاقة والتشييد.

وتعتمد كوريا الجنوبية بشدة على واردات النفط الخام القادم من الشرق الأوسط حيث تستورد حوالي 34في المئة من احتياجاتها من السعودية بحسب بيانات مؤسسة النفط الوطنية الكورية الجنوبية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً