العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

"الخارجية" تنظم ورشة عمل خليجية – أوروبية حول مكافحة تمويل الإرهاب غداً

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

تنظم وزارة الخارجية بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي وبالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي والاتحاد الاوروبي غداً الأربعاء 22 أبريل 2015 ورشة العمل الخليجية الأوروبية المشتركة الثامنة لمكافحة تمويل الإرهاب بمشاركة عدد من الجهات المحلية والخارجية.

ويشتمل برنامج الورشة على كلمة ترحيبية للدولة المضيفة يلقيها السفير ناصر محمد البلوشي، وكلمة مجلس التعاون تقدمها دولة الرئاسة "قطر الشقيقة"، إلى جانب أربع جلسات، هي : الجلسة الأولى بعنوان "آلية تفعيل الدول لقرار مجلس الأمن 1373 (2001) آخذا بالاعتبار التوصيات الصادرة عن مجموعة العمل المالي (FATF) فيما يتعلق بتمويل الإرهاب، وستقوم كل من مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة ودولة قطر الشقيقة بعرض اوراق عمل لألية تطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الامن المتعلقة بالارهاب .

أما الجلسة الثانية فتختص بتقييم المخاطر على المستوى الوطني في مجال مكافحة تمويل الإرهاب، وستقوم مملكة البحرين باستعراض ورقة عمل بهذا الخصوص . فيما خصصت الجلسة الثالثة حول الحد من استغلال الجمعيات الخيرية في تمويل الإرهاب وسوف تستعرض مملكة البحرين تجربتها في هذا المجال .

وسوف تشتمل الجلسة الرابعة حول آليات تبادل المعلومات وتلقي المساعدة الفنية بين دول المجلس ودول الاتحاد الأوروبي ، لتعزيز أعمال اللجان الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وستقدم دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ورقتي عمل، الأولى حول وضع الضوابط اللازمة لضمان قيام وسائل الأعلام بنشر القيم الإنسانية الفاضلة ومكافحة التطرف، أما ورقة العمل الثانية فتختص بتعزيز التعاون بين أجهزة مكافحة الإرهاب بهدف تجفيف مصادر تمويل التنظيم الإرهابي "داعش" وأفضل الممارسات في هذا المجال .

ومن المتوقع مشاركة العديد من الخبراء وذوي الاختصاص من دول مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الاوروبي في هذه الورشة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً