العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

اسرائيل تنقش اسم فلسطيني قتله يهود متطرفون على النصب التذكاري الاسرائيلي

قررت وزارة الدفاع الاسرائيلية اليوم الثلثاء (21 أبريل / نيسان 2015) نقش اسم الفتى محمد ابو خضير (16 عاما) من القدس الشرقية المحتلة، والذي قتله يهود متطرفون حرقا، على لوحة النصب التذكاري الاسرائيلي لضحايا الارهاب في جبل هرتسل.

ورفضت عائلة ابو خضير هذا القرار. وقال حسين ابو خضير والد الفتى محمد لوكالة فرانس برس "انا فلسطيني وابني فلسطيني، انا ارفض ان يضعوا اسم ابني بين اسماء الجنود الاسرائيليين" مضيفا "صحيح اننا نحمل هوية اقامة اسرائيلية لكننا فلسطينيون قلبا وقالبا".

والمعروف ان سكان القدس الشرقية من الفلسطينيين يحملون هوية اقامة اسرائيلية.

وقتل الفتى محمد ابو خضير في الثاني من تموز/يوليو حرقا بعد ان اختطفه ثلاثة متطرفين يهود من حي شعفاط العربي في القدس الشرقية، وقتلوه حرقا في احدى غابات القدس.

وكانت وزارة الدفاع الاسرائيلية صنفت جريمة قتل محمد ابو خضير على انها "ضحية ارهاب" بعد ان قدمت النيابة لائحة اتهام ضد القتلة، وقررت ايضا اضافة اسمه الى الموقع الالكتروني الحكومي الخاص بتخليد ذكرى الضحايا.

وتابع حسين ابو خضير "اهم شيء بالنسبة الي تحقيق العدالة لابني، واريد لقاتليه المجرمين ان يقضوا حياتهم بالسجن، وان لا يحصلوا على عفو من رئيس الدولة بعد سنة او بضع سنوات".

ويأتي القرار الاسرائيلي عشية احياء الذكرى السنوية للجنود الاسرائيليين الذين قتلوا في الحروب وضحايا الهجمات ضد اسرائيليين، وقبيل الاحتفال يوم الخميس بالذكرى السابعة والستين لاعلان دولة اسرائيل.

وقال ابو خضير ايضا "لقد منعتني الشرطة من تعليق صورة ابني على حائط بيتي الخارجي، وقالت انها ستجبرني على دفع غرامة مقدارها 2000 شاقل (نحو 500 دولار) كل يوم، اذا علقتها .فمن الاولى ان اكرم ابني بوضع صورته قبل نقش اسمه" على نصب تذكاري اسرائيلي.

ووفقا لوزارة الدفاع فقد تم نقش 2538 اسما على النصب التذكاري في المقبرة العسكرية الواقعة على جبل هرتسل في القدس الغربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً