العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

اليوم افتتاح الأولمبياد المدرسي الثاني

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

21 أبريل 2015

تفتتح في التاسعة من صباح اليوم (الأربعاء) النسخة الثانية من الأولمبياد المدرسي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، حتى يوم 30 أبريل/ نيسان الجاري، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويشارك في هذه النسخة من الدورة 79 مدرسة «بنين وبنات» منها 8 مدارس خاصة هي: مدرسة القلب المقدس، مدرسة النسيم، المدرسة البريطانية، مدرسة النور، مدرسة AMA، مدرسة الحكمة، مدرسة الشيخة حصة للبنات والمدرسة الهندية، و71 مدرسة حكومية منها: 25 مدرسة (بنين)، 46 مدرسة (بنات) بما يبلغ مجموعه الكلي لطلبة المدارس المشاركة 1198.

ويبدأ حفل الافتتاح بإيقاد الشعلة والانطلاق بها من مبنى وزارة التربية والتعليم حتى صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمجمع صالات مدينة الشيخ عيسى الرياضية إذ ستستكمل هناك مراسم حفل الافتتاح ورفع علم الدورة وانطلاق المنافسات الميدانية بإقامة 3 مسابقات هي كرة القدم، كرة السلة وكرة الطاولة. إذ ستقام 4 لقاءات في لعبة كرة القدم لمدارس المرحلة الثانوية، لقاءان على مستوى «بنين» الأول بين مدرسة النسيم ومدرسة AMA على الملعب الخارجي للاتحاد البحريني لكرة القدم «3»، والثاني بين مدرسة الحكمة والمدرسة الهندية على الملعب الخارجي للاتحاد البحريني لكرة القدم «4»، ولقاءان على مستوى «بنات» على صالة نادي الرفاع بالحنينية، الأول بين مدرسة مدينة عيسى ومدرسة المعرفة والثاني بين مدرسة النور ومدرسة الحكمة.

وستشهد لعبة كرة السلة إقامة 8 لقاءات لمدارس المرحلتين الإعدادية «بنين وبنات» والثانوية «بنين وبنات». إذ ستقام مواجهات «البنين» على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة، فيما ستشهد صالة الاتحاد البحريني للمعاقين إقامة مواجهات «البنات».

ففي مباريات المرحلة الإعدادية «بنين» تلتقي في المواجهة الأولى مدرستا القلب المقدس والبريطانية، تليها مباشرة المواجهة التي تجمع بين مدرستي AMA وعثمان بن عفان. وفي مباريات المرحلة الإعدادية «بنات» تلتقي في المباراة الأولى مدرستا AMA وزينب، تليها المباراة التي تجمع مدرستي القلب المقدس والبريطانية. وعلى صعيد مواجهات المرحلة الثانوية «بنين» يلتقي في اللقاء الأول مدرسة النور بمدرسة AMA، يليها مباشرة لقاء مدرسة الحكمة بالمدرسة الهندية. وفي مواجهات المرحلة الثانوية «بنات» تلتقي في المباراة الأولى مدرسة الحكمة بالمدرسة الهندية، وفي المواجهة الثانية تواجه مدرسة النور مدرسة AMA.

وبالنسبة للعبة كرة الطاولة، ستقام المرحلة التأهيلية بين جميع المدارس الابتدائية المشاركة في فئة الفردي والزوجي «بنين» وفئة الفردي والزوجي «بنات».

وسيشهد اليوم الأول من المنافسات إقامة مباراتين استعراضيتين في لعبة كرة الطائرة للمرحلة الثانوية على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، حيث يلتقي في المواجهة الأولى مدرسة النسيم بمدرسة النور «بنين»، تليها مباشرة المواجهة التي تجمع مدرسة النور بمدرسة الحكمة «بنات».

شراكة إيجابية

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر على أهمية الشراكة الفاعلة بين اللجنة ووزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بما يسهم في تطوير الحركة الرياضية وخلق المزيد من البرامج والأنشطة الرامية لتعزيز مسيرة الرياضة المحلية باعتبار الرياضة المدرسية أحد الركائز الأساسية لتخريج المواهب والخامات الواعدة.

جاء ذلك لدى لقائه بمديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات شيخة الجيب، ورئيس قسم التربية الرياضية عصام عبدالله وعبدالله الحاج.

وبحث عسكر مع الجيب التنسيق المشترك بين اللجنة والوزارة لإطلاق النسخة الثانية من الأولمبياد المدرسي والذي سيفتتح اليوم مؤكداً بأن هذا الحدث يعد أحد البرامج التي تتصدر أجندة اللجنة الأولمبية البحرينية لما له من أهداف سامية، مشيداً بالنجاح اللافت الذي رافق النسخة الأولى العام الماضي. ومن جهتها، عبرت مديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات عن سعادتها البالغة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية، مؤكدة استعداد الوزارة لتسخير إمكاناتها لإبراز هذا الحدث بصورة جيدة ومتميزة وخصوصاً أنه يحظى برعاية كريمة من ناصر بن حمد.

حدثٌ وُلد ليستمر

قال رئيس اللجنة التنفيذية للأولمبياد المدرسي مدير دائرة المشاريع باللجنة الأولمبية البحرينية الوناس مادن إن هذا الحدث الرياضي ولد ليستمر ويحقق أهدافه.

وأضاف: «ولعل الرياضة المدرسية تزخر بتلك الإمكانات والمواهب، التي تحتاج للفرصة لإبراز قدراتها في هذا التجمع الرياضي، والتي تمنح القائمين على الرياضية بالأندية والمنتخبات الوطنية لاحتضانها وتنميتها بالصورة التي تحقق الأهداف المطلوبة».

وقد وجه الوناس شكره وتقديره لناصر بن حمد على جهوده المخلصة في سبيل الارتقاء بقطاع الشباب والرياضة بالمملكة، كما وشكر أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية على حرصه واهتمامه الدائمين في سبيل تحقيق الأهداف المطلوبة في جميع البرامج والمشاريع التي تنفذها اللجنة.

العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً