العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

شرطة جدة: تعزيز الإجراءات الاحترازية لمنع استهداف المنشآت والمجمعات التجارية

الوسط - المحرر السياسي  

تحديث: 12 مايو 2017

نقلت صحيفة الوطن السعودية اليوم الأربعاء (22 أبريل/ نيسان 2015) تصريح لمدير شرطة جدة اللواء مسعود العدواني أكد فيه أن الأجهزة الأمنية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية حيال تنفيذ جريمة إرهابية تستهدف منشآت هامة او مجمعات تجارية، مشيرا إلى تعزيز كافة الإجراءات الأمنية على المرافق العامة، والتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه النيل من الأمن وتنفيذ الأنظمة بحقه.

وأضاف بان الجهاز الأمني يملك القدرة والمعرفة والإمكانات العملية والعلمية لأداء مهامه وفق توجيهات القيادة الحكيمة.

ووصف اللواء العدواني المواطن بعين الامن الاولى التي ترصد اي تحركات مشبوهة او تصرفات قد يقوم بها ضعاف النفوس، لتقوم بإبلاغ الجهات المعنية ما يساهم في إحباط اي مخططات تستهدف الوطن.

لافتا الى استمرار الحملات الامنية التي تنفذها شرطة جدة بوتيرة مرتفعة للقبض على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وتطبيق النظام ومنع الإيواء والتستر وإحالة المخالفين إلى الجهات المختصة لتطبيق النظام بحقهم. وتستهدف العمليات التفتيشية جميع المخالفين والعاملين لدى غير الكفيل أو لمن لديه هروب أو من لا يحمل إقامة نظامية وكذلك تتبع المخالفين الذين يتحصنون في المنازل العشوائية والاستراحات، إضافة إلى تكثيف الإجراءات ونقاط التفتيش.

وقال مدير شرطة محافظة جدة: الحملات الامنية مسؤوليتنا جميعا لنحافظ على أمن وأمان هذا البلد المعطاء ونحن بالتعاون مع وزارة العمل نحرص ونصر دوما على أن تكون نتائج هذه الحملات إيجابية، مشددا على الدور الايجابي داخل كافة المواقع وعلى أرض الميدان حتى نصل الى ما نصبوا إليه من نتائج مرجوة.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية وعدم إيواء أو نقل أي مخالف وسرعة الإبلاغ عن أي مخالفات تتضح بما من شأنها الإخلال بالأمن تجنبا لتطبيق العقوبات المتعلقة بهذا الشأن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً