العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

برشلونة الرائع يسقط باريس سان جيرمان بثنائية نيمار

برشلونة – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

سجل نيمار هدفين ليبلغ برشلونة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السابعة في آخر ثمانية مواسم بفوز سهل 2-صفر على باريس سان جيرمان أمس الثلثاء (22 أبريل / نيسان 2015) ليكمل انتصارا 5-1 في مجموع مباراتي دور الثمانية.

ووقفت جماهير نو كامب غير مصدقة حينما انطلق لاعب الوسط اندريس انيستا من منتصف ملعب فريقه ليراوغ ثلاثة لاعبين في طريقه قبل أن يهدي تمريرة رائعة للاعب البرازيلي الذي راوغ الحارس وأودع الكرة في الشباك بعد 14 دقيقة.

ولم يظهر باريس سان جيرمان مقاومة تذكر حيث تناقل برشلونة الكرة بسهولة في وسط الملعب وضاعف العملاق القطالوني الغلة من ضربة رأس لنيمار مستفيدا من تمريرة رائعة من الظهير داني الفيس بعد 34 دقيقة.

وخفف برشلونة من هجومه في الشوط الثاني واكتفى بالحفاظ على هذا التقدم ليبقى في طريقه لتكرار انجازه عندما فاز بثلاثية من الالقاب في 2009.

وقال نيمار في مقابلة مع تلفزيون تي.في.ئي الاسباني "كررنا ما فعلناه في باريس. لعبنا بطريقتنا وسجلنا"

وتابع "اعتقد اننا في حالة ممتازة في دوري الابطال وكذلك في الدوري الاسباني. كل شيء يسير على ما يرام واتمنى ان نواصل بهذه الطريقة"

وافتقد باريس سان جيرمان لجهود الثنائي تياجو موتا وتياجو سيلفا لكن زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم برشلونة السابق وماركو فيراتي عادا من الايقاف.

ونال المدافع البرازيلي ديفيد لويز - الذي تسبب في هزيمة مدوية ذهابا بعد أخطاء ارتكبها امام لويس سواريز - انذارا بعد مرور ثلاث دقائق فقط بسبب مخالفة متهورة ضد ايفان راكيتيتش.

ولم يظهر برشلونة أي علامة على اعتماده على تفوقه ذهابا 3-1 وتقدم بهدف ساحر من صناعة المهندس انيستا وتنفيذ الرائع نيمار.

وصحح ابراهيموفيتش الاوضاع لكن الحكم الغى هدفه بداعي التسلل بعد هجمة نادرة من الفريق الفرنسي قبل ان يضاعف برشلونة الغلة من تمريرة عرضية بالقدم اليسرى من الفيس الى نيمار غير المراقب الذي سجلها برأسه في المرمى.

وفقد برشلونة بعضا من بريقه وهيمنته بعدما خرج انيستا بين الشوطين ليحل مكانه تشابي المخضرم.

لكن بعيدا عن تسديدة من فيراتي حادت عن المرمى ومحاولة قوية من ابراهيموفيتش انقذها الحارس مارك اندريه تير شتيجن لم يسبب باريس سان جيرمان ازعاجا كبيرا لدفاع برشلونة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:28 ص

      برشلوني شيبة. ورائع ومداقة فريد

      رائع ساحر مبدع فنان متصدر مافي غيره برشلونه الهندسه برشلونه العزف الكروي الجداب ابو ماركة بطولات السداسيات وان شاء الله الى النهائي بالابطال وكاس الملك والدوري علينا الانتظار الى الاسبوعين القادمين لنجني ثمار موسم كان فيه برشلونه اروع فريق

اقرأ ايضاً