العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

مدرب موناكو يطالب لاعبيه بالتركيز واظهار النضج أمام يوفنتوس

مونت كارلو – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب موناكو لاعبيه بعدم فقدان التركيز أمام يوفنتوس الذي يعاني من نقاط ضعف قليلة عندما يستضيف الفريق الفرنسي منافسه الايطالي في اياب دور الثمانية لدوري أبطال اوربا لكرة القدم اليوم الأربعاء (22 أبريل / نيسان 2015).

وخسر موناكو 1-صفر في لقاء الذهاب في تورينو الأسبوع الماضي بعدما اهتزت شباكه من ركلة جزاء ويرى جارديم أن وصيف بطل فرنسا يجب عليه اظهار النضج من أجل التعويض.

وقال جارديم في مؤتمر صحفي أمس الثلثاء "يجب علينا المجازفة بحساب. يجب أن تكون لدينا القدرة والبراعة لتقديم مباراة كبيرة."

وأضاف "لا يجب أن نفقد التركيز. منافسنا يمتلك خبرة عرضية واذا لم نتعامل بنضج مع هذا الأمر فان هذا قد يتسبب في متاعب."

وتماسك موناكو في الدفاع لكنه فشل في استغلال الفرص التي أتيحت له خلال لقاء الذهاب وخاصة في أول ربع ساعة من المباراة.

وقال جارديم "يجب علينا أن نقدم مباراة مثالية وبتنظيم جيد في الهجوم. التحلي بالفاعلية مع الرغبة في تسجيل الأهداف التي نحتاجها."

وأضاف "يوفنتوس يملك لاعبين رائعين في كافة المراكز وليس في الهجوم فقط. لا يوجد مركز أضعف من الآخر. نحن مستعدون لمواجهة أي موقف خططي من جانب يوفنتوس."

وسجل موناكو صاحب المركز الثالث في الدوري الفرنسي أربعة أهداف فقط في ست مباريات بدور المجموعات في البطولة قبل أن يصعق ارسنال الانجليزي 3-1 على ملعبه في ذهاب دور الستة عشر.

لكن موناكو خسر 2-صفر في لقاء العودة وشق طريقه نحو دور الثمانية بفضل قاعدة الأهداف خارج الأرض ويعلم جارديم جيدا أن فريقه يجب أن يجد طريقة لاختراق دفاع يوفنتوس.

وقال جارديم "بالطبع نحتاج لأهداف أكثر خارج ملعبنا لكن أتمنى تكرار هذا على ملعبنا مثلما فعلنا أمام زينيت على سبيل المثال عندما فزنا 2-صفر في دور المجموعات."

وأكد ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس بطل ايطاليا أن فريقه لن يلجأ للدفاع من أجل الحفاظ على تفوقه الضئيل وسيبحث عن تسجيل أهداف.

وقال اليجري للصحفيين "لا تزال المواجهة مفتوحة ونحتاج للتسجيل من أجل الصعود. نعرف موناكو بشكل أفضل قليلا الآن بعدما لعبنا ضده."

وأضاف "موناكو فريق صعب ويدافع بشكل جيد للغاية ويملك امكانات بدنية وخططية. ستكون مباراة صعبة مثل لقاء الذهاب ولا يمكننا فقدان التركيز لثانية واحدة."

ورغم اصابته بنوبة برد أكد اليجري أن ارتورو فيدال لاعب وسط تشيلي يمكنه المشاركة في لقاء الغد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً