العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

شاهد الصور... افتتاح مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2015 بمشاركة 100 دار نشر عربية وأجنبية

الشارقة (الإمارات) – جابر الموسوي 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت أكثر من مئة دار نشر متخصصة في أدب الطفل، من عدة دول عربية وأجنبية، في فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2015 في دورته السابعة، في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وافتُتح المهرجان صباح اليوم الأربعاء (22 أبريل/ نيسان 2015) بمشاركة ورعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ سلطان محمد القاسمي ، وقرينته رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة جواهر بنت محمد القاسمي.

هذا ومن المزمع أن يستمر المهرجان حتى 2 مايو 2015.، إذ ستُقام العديد من النشاطات والفعاليات التعليمية والترفيهية والندوات الفكرية والثقافية.

وخلال الافتتاح، كرّم حاكم الشارقة الفائزين في مسابقات المهرجان، والمتعلقة بفنون الرسم وتأليف وإصدار الكتب والإصدارات الفكرية والثقافية المتعلقة بالطفل، إذ فازت عدة مشاركات من دول أجنبية كاليابان وماليزيا.

كما أخذ حاكم الشارقة جولة في جوانب المهرجان، ومنها معرض الديناصورات الذي أُقيم على هامشه، ويشمل مجسمات كبيرة للديناصورات وأنواعها مع بطاقات تعريفية تحوي معلومات عن كل نوع.

ويحتوي المهرجان على أقسام عديدة شاملة للتنظيم، منها قسم التسجيل والقسم المالي والمركز الإعلامي.

وشهد المهرجان مشاركة العديد من الطلبة الصغار والأطفال من مختلف المدارس والروضات.

وكان معرض الشارقة الدولي للكتاب حصد جائزة أفضل انجاز على مستوى العالم ضمن جوائز التميز الدولية 2015 التي يقدمها معرض لندن للكتاب، وذلك تقديراً لدور المعرض وإمارة الشارقة في تعزيز دور الثقافة والنشر والتركيز على الأسواق العالمية، وما بذله المعرض من جهود كبيرة نجحت في توطيد التعاون في مجالات الثقافة بين العالم العربي ومختلف دول العالم.

وجاء الإعلان عن ذلك خلال حفل توزيع جوائز التميز الدولية الذي أقيم مساء الإثنين (13 أبريل/ نيسان 2015) في قاعة المؤتمرات بمركز (أولمبيا) بالعاصمة البريطانية لندن على هامش فعاليات الدورة 44 لمعرض لندن للكتاب، إذ كان معرض الشارقة الدولي للكتاب قد ترشح للقائمة النهائية ضمن جوائز التميز الدولية عن فئة أفضل انجاز إلى جانب كل من مجموعة مؤسسات الصين، ومؤسسة دورلنغ كيندرسلاي من الصين، ليكون بذلك الجهة العربية الوحيدة المترشحة للقوائم النهائية في كافة الفئات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً