العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

زيادة حجم محفظة التمويل المشترك بين "تمكين" وبنك البحرين للتنمية بقيمة 20 مليون دينار

وقعت "تمكين" وبنك البحرين للتنمية اتفاقية لزيادة حجم محفظة تمويل المؤسسات بقيمة 20 مليون دينار بحريني والتي تزيد إجمالي محفظة التمويل المشترك بين الطرفين الى 170 مليون دينار بحريني.

ويأتي ذلك في إطار شراكة الطرفين في طرح تسهيلات تمويلية تتماشى مع مبادئ الشريعة لمؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة والناشئة، وذلك من خلال برنامج تمويل المؤسسات الذي تقدمه "تمكين".

وفي تعليقه على هذه الإتفاقية قال نائب رئيس مجلس إدارة "تمكين" خالد الأمين: "تسعى "تمكين" دائماً من خلال برامجها إلى معالجة التحديات التي يواجهها القطاع الخاص للنهوض به وجعله المحرك الأول للتنمية الاقتصادية المستدامة، ويشمل ذلك تسهيل الحصول على التمويل اللازم الذي تحتاجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين لتطوير نفسها وتوسعة وتنويع نشاطها التجاري، ولذلك تقوم "تمكين" دوماً بالتعاون مع المؤسسات التي لها دور في دعم المؤسسات في القطاع الخاص".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية نضال صالح العوجان:" تأتي زيادة حجم محفظة التمويل المشترك بين بنك البحرين للتنمية و"تمكين" نتيجةً لنجاح وفعالية هذا البرنامج على صعيد تنمية وتمويل مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن نجاح الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، سيما وأن البرنامج يتسم بعدد من المزايا والتسهيلات التي تلائم احتياجات رواد الأعمال في مملكة البحرين".

تجدر الإشارة إلى أن التعاون المستمر بين "تمكين" وبنك البحرين للتنمية قد أثمر عن العديد من المبادرات المشتركة الأخرى الداعمة للمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، من بينها "برنامج دعم الحاضنات" الذي يوفر خدمات مخصصة لاحتياجات المؤسسات في مراحلها الأولى، مثل الوحدات الحاضنة والمرافق والتمويل الميسر والاستشارات الاستراتيجية والتدريب، وقد خدم هذا البرنامج منذ إطلاقه أكثر من 200 مؤسسة ناشئة.

ويذكر أن عدد التمويلات الممنوحة من خلال البرنامج بلغت 4570 تمويلاً منذ طرحه في شهر سبتمبر 2008 حتى نهاية العام 2014، كما بلغ التمويل الإجمالي الذي تم توفيره من خلال البرنامج 137 مليون دينار بحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً