العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

وزيرا الإسكان والبلديات يزوران القرية والجنبية للوقوف على احتياجات الأهالي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة قام كل من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ووزير الإسكان باسم الحمر بزيارة ميدانية لعدد من القرى في الدائرة السابعة في المحافظة الشمالية منها القرية والجنبية التقوا خلالها بأهالي وممثلين الدائرة للاطلاع على احتياجات ومتطلبات الأهالي على إثر الزيارة التي قام بها وفد من أهالي المنطقة إلى سموه مؤخراً.

وخلال الزيارة تمت مناقشة إمكانية تنفيذ مشروعاً إسكانياً في منطقة القريّة من خلال توفير مساحة مناسبة لتنفيذ مشروعاً إسكانياً، حيث اشار وزير الاسكان إلى وجود مجموعة من الأراضي التي يمكن تطويرها تستوعب حوالي 100 وحدة سكنية، إلا أن التحدي الخاص بها يكمن في كونها تعد أملاكاً خاصة.

ووجه وزير الإسكان خلال الزيارة مسئولي الوزارة إلى تشكيل فريقاً فنياً يعنى بالبحث عن الأراضي ذات المواصفات والشروط الفنية المناسبة التي تصلح لتنفيذ مشروعاً إسكانياً يخدم الطلبات الإسكانية لأهالي تلك المناطق.

من جهة أخرى، استعرض وزير الإسكان مع أهالي مناطق القريّة والجنبية طلباتهم الإسكانية المدرجة على قوائم الانتظار، ووعد بحلحلتها من خلال المشاريع المدرجة على خطة وزارة الإسكان، سواء الحالية أو المستقبلية، تنفيذاً لتوجيهات سمو رئيس الوزراء الموقر

من جهته أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني انه تم خلال الزيارة مناقشة متطلبات الأهالي فيما يتعلق بمشاريع الطرق والمجاري والتنمية الحضرية حيث تم اطلاع الأهالي على مستجدات هذه المشاريع "

وأردف "كما تم الاستماع لمطالب الأهالي في القرى الثلاث (القرية والجنبية وبوري)على مختلف الأصعدة سواء فيما يتعلق بالخدمات البلدية او احتياجات الأهالي لتوفير واستملاك أراضي لمشاريع خدمية تخدم أهالي المنطقة ".

من جهته قال عضو مجلس النواب الشيخ ماجد الماجد "الزيارة تعكس اهتمام رئيس الوزراء من حيث سرعة الاستجابة وهذا يدل على متابعة سموه بالأهالي والمواطنين مثمنين توجيهات صاحب السمو الملكي لتنفيذ متطلبات الأهالي بالذات بالإسكان والخدمات البلدية والتطوير الحضري".

وتابع "نتقدم بالشكر لكل من وزير الأشغال ووزير الإسكان متطلعين الى ترجمة متطلبات الأهالي الى واقع عملي في أسرع وقت ممكن".

وأردف "من متطلبات الأهالي هناك متطلبات عاجلة كفتح منفذ بحري وبناء احد البيوت الآيلة للسقوط والذي يقطنه قرابة ٢٥ فرد (...) كذلك استملاك بعض الاراضي لبناء مقار للجمعيات الخيرية وتطوير الطرق والمجاري بأسرع وقت ممكن".

من جهته اشاد رئيس المجلس البلدي محمد بو حمود بتوجيهات صاحب السمو الملكي الشيخ خليفة بن سلمان ال خليفة في توجيه الوزراء بالقيام بزيارات ميدانية للاطلاع بواقع متطلبات الأهالي مشيرا الى ان اهتمام رئيس الوزراء بالمواطنين واحتياجاتهم هي سياسة تعكس التلاحم بين القيادة والشعب".

وأضاف "نحن على ثقة بان سعادة وزيري الأشغال والاسكان سيقومون بعمل اللازم ومتابعة المتطلبات والعمل على إنجازها فهم لا يدخرون جهدا في ذلك".

ودعا بو حمود الى ضرورة استمرارية هذه الزيارات حتى تشمل جميع مناطق البحرين مشددا ان مثل هذه الزيارات من شانها تذليل الكثير من العقبات بشكل تسهم في المصلحة العامة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:51 م

      البيوت الايلة للسقوط

      نتمنى من وزير الاسكان النظر في طلبات البيوت الايلة للسقوط التي تم بنائها من غير المواصفات المطلوبة من جميع النواحي... كما في منزل ايل للسقوط وبفضل المكرمة الملكية السامية بني منزلنا ولكن بعد 9 سنوات اصبح ايل للسقوط ...

    • زائر 5 | 3:29 م

      ووزير الداخلية والعدل

      ولماذا لم يذهب وزير الداخلية ووزير العدل للاجتماع بخصوص المعتقلين والمختطفين قسرا والمعذبين والمشردين

    • زائر 4 | 2:39 م

      خطوة مباركة

      نتمنى من الوزراء زيارة قرية بني جمرة للوقوف على إحتياجات المواطنين في هذه القرية الصغيرة خصوصاً في الجانب الإسكاني ودمتم بود

    • زائر 3 | 1:38 م

      بلد الشراع

      متى نرى ذلك الوزير الذي يزور مناطق البحرين خفية ودون بروتوكولات الزيارة للمناطق فقد تحمل هذه الزيارة نوعا من الرياء ظاهريا على الأقل أو تهدف إلى تسليط الضوء الإعلامي لتلميع صورة الوزير إن أهل القرى أناس طيبون يحتاجون إلى رؤية وزير متواضع يزورهم يتودد إليهم يستمع لقضاياهم

    • زائر 2 | 1:09 م

      المدينه الشماليه

      چان مروا عالمدينه الشماليه شافوا شموضوعها ووش سالفة البنيه التحتيه… البيوت يقولك صاورا خرابه عقب موجة الغبار الاخيره والمستحقين اساميهم في السستم مع وقف التنفيذ

    • زائر 1 | 12:52 م

      ابو علي

      وين مشروع المقشع

اقرأ ايضاً