العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

وفد سويسري يشيد بإصلاح سوق العمل ومكافحة الاتجار بالبشر

أشاد وفد تابع إلى شعبة حقوق الانسان بوزارة الخارجية السويسرية بالجهود التي تبذلها هيئة تنظيم سوق العمل والرعاية التي توليها للعمالة الوافدة في البحرين، منوهًا بالجهود المبذولة لمكافحة جريمة الاتجار بالبشر وتطوير وسائل مراقبتها وتعقبها.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة العبسي بمكتبه بالهيئة أمس الأربعاء (22 ابريل/ نيسان 2015) رئيسة شعبة حقوق الانسان والأمن الإنساني التابعة إلى وزارة الخارجية للاتحاد السويسري، فيرونك هالر، ونائب رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية للاتحاد السويسري توماس غوربر، بحضور سفير الاتحاد السويسري بدول الكويت والمعتمد لدى مملكة البحرين إتيان تيفو.

وأطلع العبسي، الوفد الزائر على أحدث مستجدات مشروع إصلاح سوق العمل والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيقه، متناولاً جهود الهيئة لمعالجة ظاهرة العمالة غير النظامية ومكافحة الاتجار بالبشر، حيث قدم شرحًا عن جهود الهيئة في هذا الجانب، كما استعرض حزمة الحلول والإجراءات التي تدعم جهود معالجة هذه الجريمة.

وتحدث العبسي خلال اللقاء عن آلية قانونية يتم دراستها تهدف إلى تعزيز جهود البحرين في مكافحة الاتجار بالبشر، تكون قادرة على منح المتضررين حقوقهم وحمايتهم، وفي الوقت ذاته تكون رادعة لكل مخالف.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً