العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

مؤسسة نوفل تشبع فضول الأطفال في الاكتشاف عبر سلسلة «داخل عالم»

موسوعات مصورة تغوص في البراكين وجسم الإنسان والفضاء والديناصورات

إن كنت تريد أن تشبع فضول أطفالك، وتساعدهم في استكشاف كل ما يدور حولهم، ولتزويدهم بمعلومات شاملة بشأن المواضيع المختلفة التي تجذب انتباههم... ها هي مؤسسة نوفل تقدم لأطفالكم سلسلة “داخل عالم”، حيث تعمل هذه السلسلة كأداة فعَّالة لسد فراغات المعرفة لديهم، وذلك بتزويدهم بمعلومات شاملة عن المواضيع المختلفة.

في هذه السلسلة أربعة كتب، لمؤلفين مختلفين هم: كين روبين، آلن داير، ليندا كالأبريزي، جون لونغ، فيما الترجمة للغة العربية فهي لساريا الشلفون.

الكتاب الأول في هذه السلسلة وعنوانه: “داخل عالم الزلازل والبراكين”، وفيه يتم تقديم البراكين والزلازل بصورة حيّة من خلال أحدث المعلومات وأفخم الرسوم الثلاثية الأبعاد المتجلّية في كلّ صفحة من هذا الكتاب، فتحفّز العقول والمخيّلات بطريقة غير مسبوقة.

كما يقدم الإجابة عن أسئلة كثيرة نذكر منها: كيف تصمد معابد الباغودا في وجه الزلازل؟، ما هو سبب تدفق النوافير؟، كيف تتكون الجزر مع مرور الوقت؟، ما الذي هز فعلاً سان فرانسيسكو؟.

“داخل عالم الديناصورات” هو عنوان الكتاب الثاني، وفيه يتعرف الطفل على عصر الديناصورات، وكيف كانت نهايتها؟. كما يعرفنا على الديناصورات بنوعيها (اللاحمة والعاشبة)، إضافة إلى تعريفنا بأشكال الديناصورات وأسمائها المختلفة.

أما في كتاب “داخل جسم الإنسان”، يدخل الأطفال عبر الصور الجميلة إلى أعماق جسم الإنسان ليتعرفوا على أجزائه وكيفية عملها. فيما يأخذنا “داخل عالم الفضاء” إلى الفضاء الخارجي، حيث يعرفنا عن مكاننا في الفضاء، ويقارن بين كوكبنا والكواكب الأخرى في النظام الشمسي. ثم يأخدنا إلى استكشاف الفضاء والمجرات والنجوم.

علما أن هذه السلسلة مخصص للأطفال من سن 9-12 سنة، وهي مجموعة ذات جودة طباعة عالية، إذ إنه طبع على ورق كرتوني مقوى، كما أن ألوان الطباعة مميزة والصور جميلة ودقيقة في الرسم. هذا وتحتوي كتب السلسلة الأربعة على 62 صفحة ملونة، وبرسوم جميلة.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً