العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

الجيراني: ثلاث حالات طلاق يومياً بالقطيف

الوسط - المحرر الدولي  

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت دائرة الأوقاف والمواريث في محافظة القطيف لجنة إصلاح ذات البين للنظر في الخلافات الزوجية، وذكر محمد الجيراني رئيس الدائرة بأن الدائرة اختارت ثلاثة من المشايخ وهم شاكر الغزوي، جاسم الحمود، علي المشهدي، وفق ما ذكرت صحيفة الرياض اليوم الخميس (23 أبريل / نيسان 2015).

وقال "إن إنشاء لجنة لإصلاح ذات البين في دائرة الاوقاف والمواريث تأتي لحل مشاكل المواطنين الأسرية، بالإضافة إلى دورها والطرق المتبعة للحد من حالات الطلاق، وأهمية تفعيلها لمعالجة الخلافات الزوجية".

وتابع "إن حالات الطلاق التي تدرسها دائرة الأوقات والمواريث كبيرة، حيث تبلغ 3 حالات يومياً، بينما تبلغ عقود الزواج 15 زواج كمعدل يومي".

وأضاف "إن أعضاء اللجنة ناقشوا في وقت سابق الآلية الخاصة بتشكيل لجنة لإصلاح ذات البين في المحافظة، وأساليب عملها والنتائج المرجوة"، وتابع "إن الكثير من حالات الطلاق تنتهي بالصلح بمجرد معرفة أسبابها، وأن أسباب الطلاق متعددة"، مؤكدا أن الدائرة تعمل حاليا على تطوير أنظمتها، ما يسهم في تقديم خدمات سلسة للمواطنين، وقال: "تم عمل آليات جديدة تهدف لتطوير مستوى الخدمات التي تقدمها الدائرة للمواطنين في محافظة القطيف".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً