العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

نائب التشريعي الفلسطيني يناشد السعودية التدخل لدى مصر لفتح معبر رفح

ناشد أحمد بحر النائب الأول لرئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بالتدخل لدى مصر لفتح معبر رفح.

وعبر بحر خلال رسالة رسمية وجهها للملك السعودي عن شكره لمواقف السعودية في دعم القضية الفلسطينية ، مناشدا الملك سلمان "بإغاثة أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة".

وقال بحر في بيان نشرته وكالة "معا" الفلسطينية :"بعد مرور عشرة أشهر على العدوان الإسرائيلي على غزة ما زال أصحاب أكثر من ستين ألف وحدة سكنية دمرها الاحتلال دون مأوى بانتظار إعادة الإعمار ، وقد تزايدت معدلات الفقر بشكل غير مسبوق حتى وصلت إلى نسبة 65في المئة من مجمل سكان غزة ، كما وصلت نسبة البطالة إلى 48في المئة من مجمل العاملين".

وأضاف :"تفاقمت معاناة المرضى بسبب عدم توفر أية موازنات تشغيلية للمستشفيات ، والنقص الحاد في الأدوية الطبية حتى وصل إلى 118 صنفا دوائيا مفقودا تماما ، إضافة إلى معاناة آلاف المحرومين من السفر للعلاج والتعليم خارج غزة ولأداء مناسك العمرة ، حيث لم يخرج أي مواطن من غزة لأداء مناسك العمرة منذ موسم الحج الماضي بسبب إحكام إغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر الشقيقة ، لذا نأمل من جلالتكم التكرم بالتدخل لدى الإخوة المصريين لفتح معبر رفح وهو الممر الفلسطيني الوحيد بين قطاع غزة والعالم".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً