العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

رئيس وزراء باكستان يتوجه للسعودية لمناقشة الصراع في اليمن

غادر رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف ورئيس الأركان رحيل شريف اليوم الخميس (23 ابريل/ نيسان 2015) للمملكة العربية السعودية في ظل التوترات الثنائية بسبب أزمة اليمن .

وذكرت وسائل الإعلام الباكستانية أن رئيس الوزراء توجه صباح اليوم لزيارة الرياض لمدة يوم واحد.

و قالت إذاعة باكستان إنه يرافق شريف في هذه الزيارة وزير الدفاع خواجه آصف ورئيس الأركان وكبار مسئولي وزارة الخارجية .

وسيحاول الوفد الباكستاني إصلاح العلاقات مع السعودية الحليف الرئيسي لباكستان ، بعدما تضررت بسبب رفض إسلام آباد مشاركة قواتها في التحالف الذي كانت تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن .

وقال مسئول بالخارجية رفض الإفصاح عن هويته لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) "الوفد سيحاول التأكيد للسعوديين على دعم إسلام آباد للسعودية في حال تعرضها لأي هجوم ".

وكانت السعودية قد طالبت باكستان بإرسال قوات ومروحيات وسفن حربية للمشاركة في عملية عاصفة الحزم التي كانت تقودها في اليمن ، ولكن البرلمان الباكستاني صوت الشهر الماضي لصالح البقاء على الحياد في هذه الأزمة .

وقال مسئول إن هذه الزيارة تأتي بعد أسبوع من إرسال رئيس الوزراء لشقيقه الأصغر شاهباز شريف للسعودية، ولكن الملك سلمان بن عبد العزيز رفض لقاء وفده.

وقال مسئول الخارجية الباكستانية أنه بجانب إصلاح العلاقات مع السعودية، سيناقش رئيس الوزراء الباكستاني سبل التوصل لحل سلمي للازمة في اليمن .

وكانت باكستان قد رحبت بوقف الهجمات الجوية لقوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن ، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية أمس الأول الثلاثاء " هذا سيمهد الطريق أمام التوصل لحل سياسي للازمة في اليمن ".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:11 ص

      خلاص ستغلق الخنفبه ..

      ستغلق الحنفيه التي كانت لكم بمثلبة شريان الحياة .. ستخسرون المليارات بعد رفضكم المشاركه في قتل الشعب اليمني المسكية .. الزجاج يصعب اصلاحه بعد الكسر ..

اقرأ ايضاً