العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

الدوسري يطالب وزير الأشغال بحل مشكلة "البلاعات" في رابعة الشمالية

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة الرابعة حمد الدوسري وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بإيجاد حل لمشكلة امتلاء البلاعات بشكل مستمر في بيوت الدائرة الرابعة.

وأوضح الدوسري أنه "تلقى العديد من شكاوى المواطنين في الدائرة والمتعلقة بسرعة امتلاء البلاعات الموجودة داخل بيوتهم مما يضطرهم لطلب صهاريج الشفط مرتين في الأسبوع أو أكثر".

وأضاف أن "الأرض متشبعة من مياه البلاعات، لذلك ما أن تنتهي عملية شفطها حتى تعاود عملية الامتلاء والفيضان من جديد كما أنها تتسبب في تسرب الماء من بيت إلى آخر من البيوت المتجاورة".

وتابع الدوسري "ومن أسباب امتلاء البلاعات بسرعة وفيضانها المستمر، ازدياد العمران في مناطق الدائرة الرابعة بالإضافة إلى قدم طريقة بناء البلاعات".

وأفاد بأن "هذه البلاعات تسبب الكثير من الأذى للأهالي نتيجة استمرار تصاعد الروائح النتنة منها وتجمع البعوض والحشرات والجرذان والأفاعي مما قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض والأوبئة".

وذكر الدوسري أن "عدد المسجلين لشفط البلاعات بشكل أسبوعي في منطقة جبلة حبشي 48 بيت، وفي منطقة أبو قوة 85 بيت، وفي منطقة السهلة الشمالية 17 بيت، وذلك في رابعة الشمالية وحدها".

وأضاف "كما أن تكلفة الصهريج الواحد ما بين 25 إلى 30 دينار في اليوم، وعدد الصهاريج التي تخرج يوميا لشفط البلاعات ما بين 10 إلى 12 صهريج، وذلك مما يكلف الدولة أموالا طائلة".

ودعا العضو الدوسري ونائب المنطقة غازي آل رحمة وزير الأشغال إلى "النظر في المأساة التي يعاني منها المواطنون في مناطق أبو قوة سرايا 2 وجبلة حبشي والسهلة الشمالية، وإيجاد حل ينهي المعاناة بأسرع وقت ممكن".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:10 ص

      محمد احمد

      كما اننا نحن قاطنين منطقة جدحفص مجمع 419 نعاني من نفس المشكلة وهي فيضان البلاعات مند مدة طويلة وقد سبق وان نشدنا سعادة الوزير عدة مرات في النظر بعين الاعتبار لمشكلة فيضان البلاعات وما تسببه من الامراض والابئة جراء فيضان وتدفق المياه الاسنة ، واننا نناشد سعادة الوزير النظر والتوجيه بالاسراع في عمل شبكة المجاري لهذة المنطقة والمجمع المذكور اعلاه وذلك لتخلص من مشكلة طفح مياه المجاري في الطرقات وعند اباواب البيوت

اقرأ ايضاً