العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

المجلس الأعلى للمرأة يواصل برامج التوعية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم المجلس الأعلى للمرأة لقاءً مفتوحاً مع رواد مجلس آل محمود في مدينة الحد بمحافظة المحرق، قدم خلاله مدير عام الشئون الإدارية والإعلامية بالمجلس عز الدين المؤيد عرضاً موجزاً للتعريف بما يقوم به المجلس من دور هام في دعم وتمكين المرأة البحرينية على مختلف الأصعدة منذ تأسيسه وبيان اهم اختصاصاته، والخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية و آليات عمل المجلس من خلال التعاون والتنسيق مع السلطة التشريعية والسلطة القضائية والسلطة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني. وأبرز ما تحقق على مستوى التشريعات والقوانين والقرارات الوزارية.

كما استعرض مدير عام الشئون الإدارية والإعلامية بالمجلس دور مركز دعم المرأة بأقسامه المختلفة في حل العديد من المشكلات التي تعترض المرأة البحرينية في اطار الاستقرار الاسري، وأبرز البرامج والمشاريع لتمكين المرأة اقتصادياً، إضافة إلى الجوائز والمبادرات التي ساهمت في تعزيز مكانة المرأة البحرينية.

وقد تفاعل حضور مجلس آل محمود مع المحاضرة بطرح العديد من القضايا والتساؤلات التي تخص المرأة البحرينية، حيث أعرب فضيلة الشيخ عبداللطيف المحمود عن بالغ شكره وتقديره لجهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وما يقوم به من دور متميز ساهم وبشكل كبير في تعزيز مكانة المرأة البحرينية، وعزز من استقرارها الأسري، داعياً في هذا الصدد إلى مد جسور التواصل بين المجلس الأعلى للمرأة والمجلس الأعلى للشئون الاسلامية وخاصة في المسائل الشرعية.

كما نظم المجلس الأعلى للمرأة زيارة إلى مجلس عائشة زمان بمدينة الحد ضمن سلسلة زياراته بهدف التعريف بالمجلس الأعلى للمرأة حيث قدمت كل من خبيرة الترويج الإعلامي بالمجلس الأعلى للمرأة هدى سلمان عرضا مرئيا موجزا تضمن شرحا لأهم اختصاصات المجلس الأعلى للمرأة وآليات تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.

يشار إلى أن الأمانة العامة للمجلس الاعلى للمرأة تنظم برنامجا مستمرا من اللقاءات التوعوية بهدف الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع والتعريف بدور المجلس الأعلى للمراة وأهم البرامج والمشاريع التي ينفذها في اطار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً