العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

هيا النعيمي: 637 مشاركاً في 47 ورشة عمل تتناسب مع احتياجات سوق العمل

قالت نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشئون الخريجين هيا علي النعيمي، أن الجامعة مستمرة في رفد مؤسسات القطاع العام والخاص بأحدث النظريات العلمية والمهارات الإدارية والعملية وأفضل الممارسات التطبيقية، وذلك عبر تنفيذ ورش العمل والبرامج التدريبية المبتكرة التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل، حيث انخرط 637 متدرباً في 47 دورة وبرنامجاً تدريبياً في الفترة من سبتمبر 2014 إلى أبريل 2015م.

وقالت النعيمي "إن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع كافة كليات الجامعة قدم مجموعة من الدورات لقطاع كبير من الوزارات الحكومية متمثلة في وزارة التربية والتعليم، ومجلس الشورى، ووزارة المواصلات، والمركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، ووزارة العمل، وهيئة تنظيم سوق العمل، وشئون مجلس الوزراء، والمجلس الأعلى للمرأة ... وغيرها، ومن مؤسسات القطاع الخاص والشركات ممثلة في شركة بناغاز ، ويوكوجاوا، وبتلكو.. وغيرها من الشركات الكبيرة".


وأضافت "إن هذه الدورات مصممة لتشمل مختلف المواضيع والتخصصات في الإدارة والتسويق وتقنية المعلومات والهندسة والعلوم والبحث العلمي والعلوم الصحية، من خلال رصد احتياجات الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص عن طريق زيارات تسويقية مبرمجة ليغطي كل احتياجات السوق ومن ثم بلورة هذه الاحتياجات إلى دورات تدريبية متخصصة يتم فيها اختيار أفضل المدربين الأكاديميين للتدريس في هذه الدورات".

وتأتي هذه الورش ضمن سلسلة الورش والفعاليات التي يقيمها المركز لتطوير وتدريب موظفي القطاعين العام والخاص وإمداد المجتمع بأحدث المعارف والمهارات بمختلف التخصصات وذلك مساهمة من الجامعة في مسيرة التنمية البشرية بمملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً