العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ

بسام الذوادي: «معرض الكتب المستخدمة» إنعاش لذاكرة الإنسان

بسام الذوادي يؤكد أن الكتاب غذاء للعقل وإعادة تدويره تنعش الذاكرة
بسام الذوادي يؤكد أن الكتاب غذاء للعقل وإعادة تدويره تنعش الذاكرة

قال القائم بأعمال مدير عام الإذاعة والتلفزيون بسام الذوادي: «إن معرض الكتب المستخدمة والذي تقيمه الوسط في نسخته الثالثة هو إنعاش إلى ذاكرة الإنسان، فإعادة تدوير الكتب بأسعار زهيدة يساعد على نشر الثقافة وتنمية حب القراءة في المجتمع، إذ إن مثل هذا المعرض يجعل الكتاب في متناول الجميع».

وأضاف قائلاً «لا يوجد كتاب مستخدم فجميع الكتب ذات قيمة، فهي تحتوي على معلومات قد تهم شريحة كبير في المجتمع، وبالإمكان تداول هذه الكتب بين الناس للاستفادة من قيمتها، فقراءة الكتاب وإعادة تدويره بين الناس يساهم في نشر الثقافة في مختلف المجالات».

وأوضح الذوادي أن المجتمع البحريني بحاجة إلى إقامة مثل هذه المعارض؛ لما لها من قدرة على إنعاش ذكراة الإنسان، مشيراً إلى أن القراءة غذاء إلى العقل والروح، مؤكداً أن الكتاب ذو أهمية، وتدويره يساهم في الاستفادة منه.

وشجع الذوادي على إعادة تدوير الكتب، مبيناً أن ذلك ينشر ثقافة التبرع بالكتاب في المجتمع، مبيناً أن الكتب في معرض الكتب المستخدمة معروضة بسعر زهيد ما يمكن محبين القراءة في اقتنائها بأسعار مناسبة للحصول على المعلومات القيمة.

وذكر الذوادي أن معرض الكتب المستخدمة يغذي المجتمع من الناحية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، مبيناً أن معرض الوسط للكتب المستخدمة في نسخته الثالثة استطاع أن يروج إلى أهمية الثقافة من خلال عرض كتب في مختلف المجالات بأسعار زهيدة في متناول الجميع.

وثمن الذوادي الجهود المبذولة لإقامة هذا المعرض، مؤكداً أن البحرين بحاجة إلى مثل هذه المعارض لنشر ثقافة حب القراءة.

العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:20 ص

      فنان حقيقي

      فقط أودّ ان اشيد بالأستاذ بسام الذوادي الذي غير و حسن تلفزيون البحرين عن ما كان عليه

اقرأ ايضاً