العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ

نورة المرزوقي: «معرض الكتب المستخدمة» شجع على قراءة الكتاب بعد تأثره بالتكنولوجيا

المرزوقي: اقتناء الكتاب تأثر بالتكولوجيا والمعرض يساهم في التشجيع على القراءة
المرزوقي: اقتناء الكتاب تأثر بالتكولوجيا والمعرض يساهم في التشجيع على القراءة

قالت رئيسة جمعية مدينة حمد النسائية نورة المرزوقي: «إن معرض الكتب المستخدمة هو فرصة لتشجيع الجيل على القراءة، وذلك في ظل عزوف العديد عن القراءة؛ بسبب انتشار التكنولوجيا. إن هذا المعرض يشكل فرصة في أن يكون الكتاب في متناول الجميع من جهة، وإعادة تشجيع الناس على القراءة من جهة أخرى».

وأكدت المرزوقي «نحن بحاجة إلى المزيد من هذه المعارض، على أن يتم دعمها من قبِل الجهات المعنية، ونطمح أن يقام مرتين في العام؛ وذلك لأن الجيل الحالي جيل غير محب إلى القراءة، وقد يكون سبب ذلك لاعتماده على التكنولوجيا التي حلت محل الكتاب لدى البعض».

وقالت المرزوقي: «لقد حرص المنظمون في معرض الكتب المستخدمة على وضع أسعار زهيدة للكتب، وهذا ما يضع الكتاب في متناول الجميع، فالكتاب له قيمته ولا تؤثر هذه الأسعار على قيمته، إذ إن من المهم الحرص على الترويج إلى حب القراءة».

وأضافت قائلة «من خلال الاطلاع على المعرض فوجئت أنه يستهدف الجميع من أطفال حتى الكبار، وذلك ما يشجع على القراءة بعد أن عزف العديد عنها خلال السنوات الماضية».

وأوضحت المرزوقي أن تدوير الكتاب له أهمية كبرى في إعادة نشر المعلومة، مبينة أن المعرض يشكل فرصة أمام العديد في الحصول على كتب توقفت دور النشر عن إعادة طباعتها، لافتة إلى أن بعض الكتب الموجودة قديمة ومن الصعب الحصول عليها، إلا أنها استطاعت الحصول عليها في المعرض.

وشددت المرزوقي على أهمية تشجيع جميع أفراد المجتمع على القراءة من خلال المعرض المقام، مؤكدة أن معرض الكتب المستخدمة هو فرصة أمام الجميع لاقتناء الكتب وقراءته بسعر زهيد.

العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً