العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ

الدوري السعودي يدخل منعطفاته الأخيرة بإنطلاق الجولة الـ24 غدا

يدخل دوري المحترفين السعودي لكرة القدم منعطفاته الأخيرة حيث تقام غدا السبت وبعد غد الأحد والأثنين مباريات الجولة الـ24 من الدوري ، والتي يتبقى بعدها جولتان فقط في منافساته ، والتي قد تحسم بصورة كبيرة الصراع الحالي بين الأندية المهددة بالهبوط والأندية التي تنافس على لقب الدوري والأندية التي تنافس على حجز مكانا للعب في آسيا.

ويحل الشعلة ضيفا على هجر بينما يستضيف نجران نظيره الخليج في مباراتي الغد.

ويسعى الشعلة لتجنب الخسارة وتحقيق الفوز لإستعادة امل البقاء في الدوري بينما يريد هجر الدخول أكثر في منطقة الأمان خاصة وأن خسارته في المباريات الثلاث المتبقية قد تؤدى إلى هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الاولى.

ويحتل الشعلة المركز الـ14 والأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 17 نقطة بينما يحتل هجر المركز العاشر برصيد 22 نقطة.

ويسعى كل من نجران والخليج في المباراة الثانية لحصد نقاط المباراة التي تجمع بينهما،فالفائز في هذه المباراة سيضمن بنسبة 70 بالمئة بقاءه في دوري المحترفين بينما الخاسر سيضطر للإنتظار حتى مباريات المرحلة الاخيرة في حالة فوز الشعلة والعروبة أصحاب المركزين الأخير وقبل الأخير على الترتيب.

ويحتل نجران المركز الـ11 برصيد 21 نقطة بفارق أربع نقاط عن الشعلة والعروبة بينما يحتل الخليج المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

ويستمر صراع اللقب والبحث عن مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا في مباريات بعد غد.

ويسعى النصر ، متصدر الترتيب ، للفوز عندما يحل ضيفا على الفيصلي للإقتراب خطوة لحصد لقب الدوري كما أنه يسعى للإبتعاد عن ملاحقه في الترتيب الأهلي.

ويسعى النصر لإستثمار الروح المعنوية المرتفعة للاعبي الفريق بعد الفوز الذي حققه على بونيودكور خارج أرضه بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما امس الأول بدوري أبطال آسيا وتجدد آماله في الصعود للدور التالي للبطولة في اقتناص نقاط المباراة.

بينما يدخل الفيصلي المباراة بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في تحسين مركزه في الترتيب خاصة وأنه يعتبر الحصان الأسود في الدوري هذا الموسم.

ويتصدر النصر جدول ترتيب الدوري برصيد 57 نقطة بفارق نقطتين عن مطارده الأهلي.

بينما يحتل الفيصلي المركز السادس برصيد 30 نقطة.

ويسعى الأهلي لمواصله ملاحقته للنصر آملا في تعثره للإنقضاض على الصدارة عندما يستضيف الفتح.

ولم يخسر الأهلي في أي مباراة في الدوري هذا الموسم أو في دوري أبطال آسيا .. كما أن الأهلي فاز في أخر سبع مباريات له بالدوري ويسعى للإستمرار في هذه السلسلة التي تسعد جماهيره بتحقيق فوز جديد.

وأغلق الأهلي الصفحة الآسيوية بعدما ضمن تأهله لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا بعد الفوز على الاهلي الإماراتي يوم الثلاثاء الماضي 2 / 1 .. وبدأ في التركيز في مباريات الدوري أملا في حصد اللقب.

في المقابل، يسعى الفتح لحصد نقاط المباراة لتحسين مركزه بالدوري كما أنه يسعى ليكون أول فريق في الدوري يتغلب على الأهلي.

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن النصر بينما يحتل الفتح المركز السابع برصيد 27 نقطة.

ويسعى الهلال للفوز على الرائد عندما يحل ضيفا عليه وذلك للحفاظ على المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بينما يسعى الرائد للإبتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط والدخول في المنطقة الدافئة.

ويحتل الهلال المركز الثالث برصيد 50 نقطة بفارق خمس نقاط عن الاتحاد .. بينما يحتل الرائد المركز الـ12 برصيد 21 نقطة.

ويلعب غدا أيضا الشباب مع العروبة.

ويسعى الشباب لإستعادة توازنه في الدوري بعد سلسلة من تذبذب النتائج والمستوى كما أنه يسعى لمداوة جراحه بعد الخسارة من العين الإماراتي على أرضه ووسط جماهيره بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما أمس الأول الأربعاء بدوري أبطال آسيا والتي ادت إلى انتهاء آماله في استكمال المشوار الآسيوي.

بينما يسعى العروبة لإقتناص نقاط المباراة والإستفادة من الحالة التي يمر بها فريق الشباب لانتزاع نقاط تجدد آمال الفريق في البقاء بالدوري الممتاز.

ويحتل الشباب المركز الخامس برصيد 36 نقطة بينما يحتل العروبة المركز الـ13 (قبل الأخير) برصيد 17 نقطة.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الأثنين بمباراة تجمع بين الاتحاد والتعاون.

ويسعى الاتحاد للفوز بالمباراة لتقليص الفارق بينه وبين الهلال في محاولة منه لإستعادة المركز الثالث بينما يسعى التعاون للفوز بالمباراة لتحسين أوضاعه في جدول الدوري.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع برصيد 45 نقطة بفارق خمس نقاط عن الهلال.

بينما يحتل التعاون المركز الثامن برصيد 26 نقطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً