العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

«الأشغال»: تأخر «الصرف الصحي» بـ «النبيه صالح» يعود لطبيعة الموقع الصخرية

إشارة إلى ما نشر بصحيفة «الوسط» يوم السبت (28 مارس/ آذار2015)، تحت عنوان «المجاري تبلغ شوارع النبيه صالح»، حول مشروع الصرف الصحي بالمنطقة المذكورة. نفيدكم علماً بأن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تقوم - حالياً - بتنفيذ مشروع الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار بجزيرة النبيه صالح، والذي تم البدء فيه شهر ديسمبر/ كانون الأول 2014، بكلفة قدرها 4.740.187 ديناراً بحرينياً، كما تم تكليف الاستشاري أم. دبليو. اتش. خنجي بالإشراف على الأعمال. علماً بأن المشروع يشمل مد أنابيب بأطوال نحو 22 كم وذلك لشبكتي الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، كما سيتم إنشاء محطة ضخ واحدة وتوصيل 320 عقاراً بالجزيرة.

فقد تم إنجاز نحو 67 في المئة من إجمالي أعمال المشروع حيث تم الانتهاء من نحو 91 في المئة من شبكة الصرف الصحي ونحو 70 في المئة من شبكة تصريف مياه الأمطار، كما تم توصيل 270 عقاراً بما يعادل 85 في المئة من إجمالي عقارات الجزيرة وتم الانتهاء من أعمال الحفر لمحطة الضخ وجارٍ تنفيذ الأعمال الخرسانية الآن. ومن المؤمل الانتهاء من هذا المشروع الحيوي خلال الربع الأخير من هذا العام. وفيما يتعلق بأسباب تأخر المشروع، نود التوضيح أن ذلك يعود إلى طبيعة الموقع الصخرية وكونها ضيقة الأمر الذي يُعوق حركة المقاول ويحد من سرعة إنجاز الأعمال الإنشائية في المنطقة، علاوة عن تغير موقع الوزارة لموقع محطة الرفع في المنطقة والذي جاء تلبية لاحتياجات أهالي المنطقة في سبيل توفير الوحدات السكنية ضمن المشروع الإسكاني في المنطقة.

يشار إلى أن الوزارة تباشر برصف الطرق الترابية التي سيتم الانتهاء من تمديد خدمات الصرف الصحي فيها مباشرة. فعلى سبيل المثال انتهت الوزارة من إعداد التصاميم الهندسية الخاصة بالطريق رقم (8249) بطول (672) والذي تم الانتهاء من توصيل شبكة الصرف الصحي للوحدات السكني عليه، ومن المؤمل البدء في الأعمال في النصف الثاني من شهر مايو/ أيار.

كما نؤكد أن الوزارة لن تألو جهداً في سبيل تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ مشاريع البنية التحتية في مختلف محافظات مملكة البحرين، مشيداً في الوقت نفسه بالتنسيق المستمر مع ممثلي المجالس البلدية ومجلس النواب لما فيه المصلحة العامة والوقوف على الجوانب التي قد تعرقل أو تعترض سبل التعجيل باستكمال تلك المشاريع، حيث إن المجالس البلدية هي شريك فاعل مع وزارة الأشغال من أجل ضمان تنفيذ مشاريع البنية التحتية بمملكة البحرين على الوجه الأكمل.

وفي الختام، تقدر الوزارة للمواطنين والمقيمين تحملهم لما يسببه هذا المشروع من إزعاج، وفي الوقت نفسه نأمل أن يكون هذا المشروع - مع اكتماله - خدمة للأهالي يرفع الضرر عليهم.

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:09 ص

      فئران

      صار ليهم 4 سنين يشتغلون في الديرة و للحين ما خلصو منها و لا ركبو المضخة بيوتنا صار يدخل فيران من البيبات الي مركبينها في عملية ترقيعهم الجميلة ما تشوفون لينا حل ؟# م..

    • زائر 3 | 2:03 ص

      وقد تكون خدمة للأهالي تزيد الضرر عليهم

      وقد تكون خدمة للأهالي تزيد الضرر عليهم

    • زائر 2 | 1:30 ص

      الله يعطيكم العافيه

      جزيرة النبيه صالح من المناطق التي همشت لسنوات طويلة وعل ىسبيل المثال الصرف الصحي فيها فقد تاخرت هذه الخدمة فترة طويلة جدا مقارنة ببقية المناطق في اللملكة فجزيرة النبيه صالح تحتاج الى خدمات كثيرة بحاجة للتفاتة من المسؤلين منها مرفئ للصيادين الذي لم يرى النور الى الان وطرقات المنطقة التي بحاحث الى تعبيد والعيون الاثرية التي طمرت وكانت بحاجة ال ىاعادة تاهيل والى اخره من خدمات.

    • زائر 1 | 12:18 ص

      تقصدون ديسمبر 2011

      4 سنوات من بداية المشروع و قمتم بالتمديد للشركة في 2014 لانها تجاوزت المدة الزمنية المحددة ، و أمام المناطق الصخرية فهي في المقبرة و قرب مدرسة البنين و هي مناطق محدودة.
      كلمة الحق أن المقاول قاعد يرقع بعدد محدود من العمال، استلم شارع المنطقة الصناعية في سترة و للحين يرقع

اقرأ ايضاً