العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

يوفنتوس ينتظر روما ولاتسيو للاحتفال في تورينو

يأمل يوفنتوس أن يتوج تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بضمانه رسمياً إحراز لقبه الحادي والثلاثين في الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يحل على جاره اللدود تورينو الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين.

ويتقدم يوفنتوس بفارق 15 نقطة قبل 7 مراحل على انتهاء الدوري على قطبي العاصمة لاتسيو وروما، وفوزه على تورينو سيضمن لقبه الرابع على التوالي بحال خسارة لاتسيو الذي يستقبل كييفو في الوقت عينه وروما الذي يحل على إنتر ميلان العاشر اليوم (السبت). وبحال صح سيناريو فوز يوفنتوس وخسارة لاتسيو وروما سيرتفع الفارق إلى 18 نقطة بين السيدة العجوز وأقرب مطارديه قبل 6 مراحل على انتهاء الدوري، لذا سيضمن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري اللقب كونه يتفوق في المواجهات المباشرة على كل من لاتسيو وروما.

ويخوض يوفنتوس لقاء تورينو منتشياً من تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2003 على حساب موناكو الفرنسي (1/صفر ذهاباً وصفر/ صفر إياباً).

لكن لاعب وسطه التشيلي أرتورو فيدال كان سريعاً بتذكير رفاقه إن لقب الدوري ينتظرهم: «سنبدأ بالتفكير في ديربي تورينو منذ الليلة. لدينا السكوديتو كي نفوز به».

ويبدو يوفنتوس مرشحاً قوياً للتفوق في «ديربي ديلا مولي» وخصوصاً أن تورينو لم يفز على جاره اللدود من 1995. وهذا لم يمنع المهاجم المخضرم فابيو كوالياريلا المنتقل إلى تورينو، صاحب المركز الثامن حالياً، من يوفنتوس بالذات الموسم الماضي بعدما فشل بإيجاد مكان أساسي له، من الحلم بخلق مفاجأة.

وقال كوالياريلا صاحب 12 هدفاً هذا الموسم لمصلحة الفريق النبيذي: «آمل أن أسجل هدف الفوز».

منطقياً سيكون ضمان اللقب مسألة وقت ليس إلا بالنسبة للأرجنتيني كارلوس تيفيز ورفاقه، لكن الصراع على المراكز المؤهلة أوروبياً مختلف تماماً. ويبلغ الفارق بين لاتسيو الثاني وفيورنتينا السادس 9 نقاط.

ويستضيف إنتر ميلان روما للمرة الـ 100 في مختلف المسابقات، وعلى رغم فوز روما في المباريات الثلاث الأخيرة في ميلانو، إلا أن رجال المدرب الفرنسي رودي غارسيا يفتقدون للثقة بعد تعادلين أمام تورينو وأتلانتا.

بدوره يبحث إنتر ميلان بعد تعادله السلبي أمام جاره ميلان في المرحلة السابقة في مباراة تفوق فيها على غريمه، أن يحقق سلسلة إيجابية في السباق الأخير تمنحه بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي. ويعود إلى صفوف روما مهاجمه العاجي جرفينيو الغائب عن المباريات الثلاث الأخيرة بسبب الإصابة.

لكن الأمور تبدو مختلفة للاتسيو، فعلى رغم خسارته الأخيرة أمام يوفنتوس صفر/2 والتي جاءت بعد ثمانية انتصارات متتالية، يعيش الفريق الأزرق فترة رائعة. ويغيب عنه المدافع الهولندي ستيفان دي فري أحد أبرز نجومه هذا الموسم، والأرجنتيني الدولي لوكاس بيغليا لإصابة في كاحله ستبعده عدة أسابيع عن الملاعب.

ويستضيف نابولي الرابع بفارق 5 نقاط عن ثنائي روما، سامبدوريا الخامس الذي يبتعد عنه بفارق 3 نقاط. ويخوض نابولي المواجهة بعد فوزين على التوالي في «سيري أ» وتأهله إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي على حساب فولفسبورغ الألماني. واللافت أن مدرب سامبدوريا الحالي الصربي سينيسا ميهايلوفيتش التقى رئيس نابولي أوريليو دي لورنتيس لمناقشة الحلول بدلاً من مدرب نابولي الإسباني رافايل بينيتيز في الموسم المقبل بحسب ما ذكرت الصحف المحلية. ويحل فيورنتينا السادس مع لاعب وسطه الدولي المصري محمد صلاح على كالياري وصيف القاع، بعد تأهله بدوره إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي على حساب دينامو كييف الأوكراني. وفي باقي المباريات، يلعب السبت أودينيزي مع ميلان، والأحد أتلانتا مع أمبولي، وجنوى مع تشيزينا، وفيرونا مع ساسوولو، وبارما مع باليرمو.

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً