العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

وفد تجاري بحريني يعقد اجتماعات لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الهند خلال مؤتمر الخدمات بنيو دلهي

عقد وفد من رجال الأعمال البحرينيين اجتماعات ثنائية ناجحة ومناقشات اقتصادية وتجارية واستثمارية على مستوى رفيع خلال حضوره مؤتمر ومعرض الخدمات الهندي الذي أقيم بنيودلهي في الفترة من 22 - 25 أبريل تحت عنوان "تقديم الخدمات وتذليل العقبات ".

وعقد وفد رجال الاعمال البحريني مع شخصيات اقتصادية واستثمارية هندية رفيعة المستوى منهم نيرمالا سيثارامان وزيرة التجارة والصناعة في الهند، والكابتن وزير الدولة للتنمية الاقتصادية عبداللطيف محمد ، و رئيس اتحاد الغرف الهندية FICCI جيوستنا سوري ، و رئيس ASSOCHAMP في الهند رنا كابور ، وعدد من كبار رجال الأعمال في الهند ،

وقد القى رئيس الوفد البحريني رئيس مجلس الاعمال الهندي البحريني خالد الامين كلمة خلال اجتماع عشاء ركز على الفرص التجارية والاستثمارية في مملكة البحرين.

كما اجتمع الأمين مع رئيس ASSOCHAMP لشئون الخليج اصغر والاه لبحث فرص التعاون بين الغرفتين البحرينية والهندية وبحث إمكانية فتح مكتب تمثيلي لهم في البحرين اضافة الى سبل التعاون في المستقبل.

وعقد الوفد البحريني اجتماعات مع عدد من الرؤساء التنفيذين لشركات وصناعات هندية بالإضافة لرئيس ASSOCHAMP ، ورئيس اتحاد الغرف الهندية FICCI لبحث فرص التعاون والاستثمار. و ذلك بمشاركة رؤساء تنفيذين من ضمنهم : الرئيس التنفيذي لشركة حقل الصناعات رافي وق ، و الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة انلند غراف سومنئل و الرئيس التنفيذي لشركة FCT العالمية آخرين ساندي سنغ.

وخلال المؤتمر، شارك خالد الأمين بإلقاء كلمة عن المناخ التجاري في البحرين ولماذا البحرين هي الخيار الأفضل للشركات الهندية ؟ كما ركز فيها على الإصلاحات الاقتصادية الاخيرة واجتماعه مع الأمين العام في منظمة ساراك للتحكيم الدولي .

واتحاد غرف التجارة والصناعة في الهند (ASSOCHAM) هي واحدة من الجمعيات التجارية المهمة في الهند وعدد أعضائها يقارب نصف مليون عضو مسجل . وتمثل المنظمة مصالح التجارة والتبادل التجاري في الهند، وتعمل كحلقة وصل بين الصناعة والحكومة والجهات المعنية الأخرى بشأن قضايا السياسات والمبادرات. وهدف هذه المنظمة هو تشجيع التجارة المحلية والدولية، والحد من الحواجز التجارية وفي الوقت نفسه تعزيز بيئة مواتية لنمو التجارة والصناعة في الهند.

وقد عبر خالد الأمين عن سعادته والوفد بتواجده في الهند لترسيخ علاقتنا الاقتصادية والتجارية القوية الثنائية. وقد أكدت المناقشات الرفيعة المستوى التي عقدت خلال هذا المؤتمر على أن الهند والبحرين يعملان بالفعل في شراكة لمساعدة الشركات في البلدين على الازدهار والنمو. ونحن نتطلع إلى الترحيب ASSOCHAMP إلى البحرين ومساعدة المزيد من الشركات الهندية للوصول إلى السوق الخليجية سريعة النمو. مشيرا الى ان البحرين كانت مركزاً تجارياً منذ آلاف السنين، ونحن نضع التجارة والانفتاح الاقتصادي في قلب اقتصادنا. وتقدم هذه المؤتمرات فرصة ممتازة لمناقشة كيف يمكننا كسر الحواجز لتشجيع المزيد من النمو الاقتصادي القوي. وتتمتع البحرين بموقع فريد داخل دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تقدم للشركات الهندية منصة مثالية يمكن من خلالها للوصول إلى السوق الخليجية سريعة النمو، بالإضافة إلى العديد من اتفاقيات التجارة الحرة الدولية التي تجمع بين البحرين والعديد من الدول، بما في ذلك مع الولايات المتحدة."

وتجمع بين مملكة البحرين والهند علاقات تجارية واقتصادية قوية، فوفقاً لصندوق النقد الدولي، بلغ حجم التبادل التجاري 1.7 مليار دولار أمريكي في العام 2011. وتحتضن المملكة العديد من الاستثمارات الهندية التي تعمل من البحرين للوصول إلى السوق الخليجية، التي بلغت قيمتها 1,5 تريليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 2 تريليون دولار بحلول العام 2020.

وتضم قائمة الاستثمارات الهندية في البحرين العديد من الشركات الرائدة في مجالات متعددة مثل: شركة تاتا للخدمات الاستشارية، تيك ماهيندرا، فيرست فلايت، كي أي إم إس، جي بي إف للصناعات، كنارا بنك، بنك أوف برودا، وستيت بنك أوف إنديا.

ولقد ضم وفد غرفة وتجارة البحرين عضو المكتب التنفيذي رئيس مجلس الاعمال البحريني الهندي خالد علي الأمين.

و عضو المكتب التنفيذي نبيل كانو و عضو مجلس الاعمال البحريني الهندي محمد عبدالجبار الكوهجي ، وعضو مجلس الاعمال البحريني الهندي شبير طيب علي ، وعضو مجلس الاعمال البحريني الهندي بقوان اسربوتا ، وأخصائي العلاقات الدولية بغرفة تجارة وصناعة البحرين فهد فيصل العيناتي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً