العدد 4614 - السبت 25 أبريل 2015م الموافق 06 رجب 1436هـ

«المنظومة العقارية» الكويتية تؤسس شركة بالبحرين بـ 100 مليون دينار

كشفت شركة المنظومة العقارية الكويتية عن تأسيسها شركة للتطوير العقاري في البحرين لتكون إحدى شركاتها الزميلة والتابعة تحت اسم «المنظومة البحرينية للتطوير العقاري» برأس مال مشترك وباستثمارات تصل إلى 100 مليون دينار بحريني.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية فيصل العمر في بيان صحافي للشركة إن تأسيس الشركة في البحرين يهدف إلى الاستحواذ على فرص استثمارية في قطاع العقار والخدمات الصحية والفندقية.

وأضاف العمر «إننا نؤمن بأن التطورات المستقبلية في المملكة تتماشى مع رؤيتنا الاستراتيجية ما دفعنا إلى تنويع مصادر الاستثمار وقد استحوذت المنظومة البحرينية على أبراج في منطقة الجفيرة وتقوم الآن بوضع اللمسات النهائية للمخططات الهندسية والمعمارية».

وأوضح أن الشركة استحوذت أيضاً على قطع أراضٍ في أنحاء المناطق المميزة بالبحرين «وقامت الشركة بمراعاة اللمسات الجمالية في التصاميم الخارجية والداخلية التي تعكس التطور التدريجي الزمني لتاريخ وحضارة البحرين».

وذكر أن الشركة الجديدة تم تأسيسها ضمن استراتيجية المنظومة العقارية في تنويع استثماراتها جغرافيا في حين ستكون الذراع العقارية لإدارة وتطوير وصيانة العقارات السكنية والتجارية والاستثمارية في البحرين فضلاً عن مواصلة البحث عن فرص وتنفيذ المشاريع المشتركة مع مجموعة طارق الكوهجي وإخوانه في دبي ومصر وتركيا.

وبيّن العمر أن هذا التنوع سيمثل قيمة مضافة للشركة الأم التي تسعى إلى تنويع مصادرها الاستثمارية من خلال محفظتها في البحرين وأسواق عديدة لافتاً إلى أن الاستثمار العقاري في البحرين يحقق عائداً متميزاً في ظل التشريعات الجديدة والإصلاحية التي ساهمت في جذب العديد من المستثمرين الخليجيين تأكيداً على عمق العلاقة بين البلدين.

من جهته، أكد الشريك الاستراتيجي والمدير في المنظومة البحرينية ورئيس مجلس إدارة مجموعة طارق الكوهجي وإخوانه، طارق الكوهجي أن الاستثمار العقاري والفندقي والخدمي في البحرين عنصر مهم في جعل البحرين من الدول المتقدمة اقتصادياً.

وشدد الكوهجي على أهمية إبراز الجانب التنموي في جميع المجالات والقطاعات الاقتصادية في ظل التسهيلات التمويلية والتشريعات التي وضعتها المملكة أخيراً لجذب أكبر عدد ممكن من الأجانب والخليجيين بفضل توجهات القيادة السياسية.

وأفاد بأن التشريعات الاقتصادية التي قامت المملكة بتعديلها تهدف إلى التعاون والترابط الاقتصادي والسياسي والاجتماعي بين الشعوب الخليجية والعربية مشيراً إلى أن القطاع العقاري شهد زخماً اتسم بالبيع والشراء وتوّج بتأسيس العديد من الشركات المؤثرة في مملكة البحرين برؤوس أموال كبيرة.

من ناحيته، قال المدير العام لمجموعة طارق الكوهجي سراج الكوهجي إن الشراكة مع المنظومة العقارية بالكويت في تأسيس شركة للتطوير العقاري بالبحرين دليل على النمو المتسارع في البلدين وما يحققه القطاع العقاري من عائد مجزٍ، فضلاً عن أن انتعاش القطاع العقاري في المملكة منذ بداية هذا العام وهو دليل عودة الثقة بسوق العقارات من قبل المستثمرين الخليجيين.

ولفت الى تفضيل العقاريين الأجانب للسوق المحلي لما يتمتع به من تسهيلات تمويلية وأسعار معقولة وبيئة استثمار جاذبة بنسب تملك تصل إلى 100 في المئة للمشترين من كل جنسيات العالم.

العدد 4614 - السبت 25 أبريل 2015م الموافق 06 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً