العدد 4614 - السبت 25 أبريل 2015م الموافق 06 رجب 1436هـ

اليوم محاكمة أمين عام «الوحدوي» لنشر بيان بشأن العمليات في اليمن

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 أبريل 2015

يمثل صباح اليوم (الأحد) أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي (الوحدوي) فاضل عباس أمام المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، وذلك في أولى جلسات محاكمته لنشره بياناً أضر بالعمليات الحربية للقوات المسلحة من أجل إعادة الشرعية في اليمن.

وكان المحامي العام بالنيابة الكلية وائل بوعلاي قد صرح بأن النيابة انتهت من تحقيقاتها في البلاغ المقدم من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بقيام أمين عام إحدى الجمعيات السياسية «الوحدوي» بنشر بيان للجمعية في وسائل الإعلام، تضمن تعريضاً بالإجراءات العسكرية التي تتخذها البحرين حاليّاً مع عدد من الدول الشقيقة من أجل إعادة الشرعية واستقرار الأوضاع في اليمن، بما من شأنه التشكيك في سلامة ومشروعية موقف مملكة البحرين السياسي والحربي.

وأحالت المتهم أمين عام الجمعية محبوساً إلى المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة لجلستها المنعقدة اليوم الأحد (26 أبريل/ نيسان 2015) فيما أمرت بإخلاء سبيل نائب الأمين العام ومساعده بعد أن عاد المتهم في أقواله وقرر بانفراده بصياغة البيان ونشره.

وأضاف بوعلاي أن النيابة أسندت إلى المتهم جناية إذاعة أخبار وإشاعات كاذبة ومغرضة عمداً في زمن الحرب وبث دعايات مثيرة من شأنها إلحاق الضرر بالعمليات الحربية للقوات المسلحة وهي الجناية التي عقوبتها السجن مدة تصل إلى 10 سنوات، فضلاً عن تهمة إهانة دول شقيقة علناً.

العدد 4614 - السبت 25 أبريل 2015م الموافق 06 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً