العدد 4614 - السبت 25 أبريل 2015م الموافق 06 رجب 1436هـ

الأسباني خوان مارجيتس يعلن ترشحه رسميا لرئاسة الاتحاد الدولي للتنس

أعلن الأسباني خوان مارجيتس ترشحه رسميا لرئاسة الاتحاد الدولي للتنس.

وقال مارجيتس اثناء إعلان نيته للترشح أمس السبت (25 أبريل / نيسان 2015) خلال بطولة برشلونة الدولية للتنس: "أعتقد أنه يمكنني أن أساهم بخبراتي ومعرفتي في تطوير الاتحاد الدولي للتنس مستندا على أسس ثابتة وصلبة".

ويحظى مارجيتس نائب رئيس الاتحاد الدولي للتنس ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس ديفيز، بمساندة اللجنة الأولمبية الأسبانية والاتحاد الأسباني للتنس.

وقرر الإيطالي فرانشيسكو ريتشي بيتي الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للتنس منذ عام 1999 عدم الترشح لفترة رئاسية جديدة.

وتقام الانتخابات المقبلة في 25 سبتمبر/ أيلول المقبل في العاصمة التشيلية سانتياجو، خلال الاجتماع السنوي لمجلس إدارة الاتحاد الدولي للتنس.

وتنتهي فترة الترشح في 25 مايو/ أيارالمقبل.

وسيتعين على الفائز في الانتخابات المقبلة أن يقوم بتحديث نظام بطولة كأس ديفيز والتي تلقت العديد من الانتقادات القوية خلال الأعوام الماضية من قبل أبرز نجوم اللعبة البيضاء في العالم.

وأشار مارجيتس إلى استعداده للقيام ببعض التغييرات: "المباراة النهائية يجب أن تقام في ملعب محايد .. علينا أن نصل إلى حلول ترضي الجميع".

ووعد المرشح الأسباني المحتمل بجلب المزيد من الرعاة للبطولة وهو ما أعتبره أمرا حيويا لمستقبل كأس ديفيز وكأس الاتحاد أيضا.

وتقدم مارجيتس، الذي يشغل أيضا منصب عضو اللجنة الأولمبية الدولية، قبل عشر سنوات للترشح لرئاسة الاتحاد الأسباني للتنس إلا أنه لم يحصل على الدعم الكافي.

ويعتبر كل من الهندي أنيل خانا والأمريكي ديف هاجيرتي والسويسري ريني ستمباخ هم المرشحون المنافسون لمارجيتس بعد أن تقدموا رسميا بأوراق ترشحهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً