العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

الاتفاق والشباب يكملان عقد المربع الذهبي لكأس شباب اليد

بعد فوزهما على الأهلي والنجمة أمس

أكمل الاتفاق والشباب عقد الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاما بعد فوزهما على الأهلي والنجمة في آخر مباريات الدور ربع النهائي أمس بنتيجة 25-21 و36-26 على التوالي، ليتواجها بذلك في هذه المرحلة، فيما سيلتقي باربار بتوبلي، وأقيمت المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وجاءت المباراة جيدة المستوى بشكل عام، وتناوب الفريقان على فرض أفضليتهما على النتيجة، وجاء التفوق الاتفاقي في معظم الفترات بسبب دفاعه القوي وامتيازه بالتحول السريع في الهجوم الخاطف، ودفع الأهلي الذي كان الأفضل من حيث التكتيكي الهجومي في الهجوم المنظم ثمن أخطائه الهجومية خلال فترات من الشوط الأول والثاني بالأخص الدقائق الخمس الأخيرة بعد أن كان قريبا من إدراك التعادل.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ الاتفاق مدافعا بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وكذلك النادي الأهلي، وحملت البداية أفضلية مطلقة للفريق الاتفاقي الذي تقدم بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء مع حلول الدقيقة الخامسة مترجما أفضليته الدفاعية بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف.

وتحسنت الوضعية الهجومية للنادي الأهلي بعد تغيير الأسلوب الهجومي إلى الاعتماد على لاعبين على الدائرة بنزول يوسف أحمد كلاعب دائرة ثان أثناء سير الهجمة بالإضافة إلى تصويبات ناصر محمد من الخط الخلفي، ومكنه ذلك من إدراك التعادل 3-3 أولا، ثم مجاراة الاتفاق ثانيا فتحولت النتيجة لـ 6-6 مع الدقيقة 13.

واستعاد الاتفاق أفضليته مجددا بالدفاع القوي والتسجيل في الهجوم الخاطف بواسطة علي القطيري، وتحولت النتيجة لـ 9-6 مع الدقيقة 18، غير أن التصويبات العشوائية للاتفاق فيما بعد أعادت الأهلي لمجاراته وصارت النتيجة 12-9 مع الدقيقة 26 ولولا براعة جعفر عباس في الحراسة لكانت النتيجة مختلفة، قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك اتفاقيا بنتيجة 13-11.

وحقق الأهلي بداية مثالية جدا مطلع الشوط الثاني توجها بقلب تخلفه في النتيجة إلى تقدم بنتيجة 16-14 مع حلول الدقيقة السابعة بسبب تماسكه الدفاعي ونجاعته الهجومية بفرديات يوسف أحمد في الاختراق، ثم توقفت الأفضلية الأهلاوية لخروج محمود منصور للإيقاف وتمكن الاتفاق من إدراك التعادل 18-18 مع الدقيقة 12.

ووسط أداء دفاعي وهجومي متكافئ، تحولت النتيجة لـ 22-21 مع الدقيقة 24، وفشل الأهلي في الوصول للتعادل في أكثر من مناسبة قبل أن يحسمها الفريق الاتفاقي في الدقيقتين الأخيرتين بتوسيع الفارق إلى 4 أهداف مع نهاية المباراة 25-21، أدارها علي الشمروخ وحسين العيوناتي.

العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً