العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

تورينو يهزم يوفنتوس لأول مرة في 20 عاماً

ميلانو – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

عوض تورينو تأخره ليهزم يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم 2-1 أمس الأحد ليتفوق على جاره الأعلى مكانة لأول مرة منذ 20 عاما في مباراة قمة مثيرة أفسدها شغب الجماهير أمس الأحد.

وفشل لاتسيو صاحب المركز الثاني في استغلال الموقف واكتفى بالتعادل 1-1 على أرضه مع كييفو المتواضع بينما أنعش نابولي آماله في التأهل لدوري أبطال اوروبا بالفوز 4-2 على سامبدوريا بفضل هدفين من المهاجم الارجنتيني جونزالو هيجوين.

وركض دييجو فارياس نصف مسافة الملعب تاركا المدافعين خلفه ليكمل فوز كالياري 3-1 على مضيفه فيورنتينا ويمنح جيانلوكا فيستا بداية مظفرة لمشواره كثالث مدرب هذا الموسم للفريق المهدد بالهبوط.

وبدا يوفنتوس - الذي مني بخسارته الثالثة فقط في الدوري هذا الموسم - في طريقه لزيادة مسيرته الخالية من الهزائم في 17 مباراة متتالية ضد تورينو حين وضعه اندريا بيرلو في المقدمة بتسديدة رائعة كالعادة من ركلة حرة في الدقيقة 35.

لكن ماتيو دارميان تعادل لتورينو صاحب الأرض في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وسجل فابيو كوالياريلا هدف الفوز في مرمى فريقه السابق في الدقيقة 57 والذي جاء مباشرة عقب تسديدة من بيرلو ارتدت من القائم من ركلة حرة أخرى.

وخارج الملعب قالت الشرطة إن تسعة اصيبوا في انفجار ما يشتبه أنها ألعاب نارية ألقيت من مدرجات مشجعي يوفنتوس ردا على أشياء أخرى القتها جماهير تورينو.

واندلع العنف قبل المباراة أيضا عندما حاول 300 من مشجعي تورينو اعاقة حركة حافلة يوفنتوس ومنعها من دخول مجمع الاستاد ورشقوها بالحجارة وهو ما تسبب في تهشم احدى نوافذها.

ولا يزال يوفنتوس - الذي يملك 73 نقطة من 32 مباراة - متقدما بفارق 14 نقطة على لاتسيو قبل ست جولات على النهاية وسيتوج يوم الاربعاء القادم اذا فاز بملعبه على فيورنتينا وفشل لاتسيو في التغلب على بارما متذيل الترتيب.

لكن الاحتفالات هذه المرة كانت من نصيب تورينو الأقل شأنا اليوم الاحد.

وقال المدرب جيامبييرو فنتورا الذي تولى تدريب تورينو في 2011 وقاده للترقي من الدرجة الثانية في موسمه الأول "حطمنا العديد من المحظورات ولم نفز بالقمة منذ فترة."

وأضاف "في السنوات الاربع الماضية قمنا بالبناء من لا شيء لنصنع فريقا رائعا والانتصار كان قطعة الحلوى التي تزين الكعكة."

وتعين على تورينو التراجع للدفاع في اخر نصف ساعة فسدد اليساندرو ماتري في القائم مرتين وتدخل الحارس دانييلي باديلي بشكل رائع ليمنع يوفنتوس من التسجيل في مناسبتين.

وبدا أن لاتسيو قام بالعمل الصعب ضد كييفو حين انطلق ميروسلاف كلوسه من وسط الملعب ليفتتح التسجيل في نهاية الشوط الأول بعد أن سدد من فوق الحارس البانو بيتزاري.

لكن كييفو تعادل على عكس سير اللعب عندما أبدلت تسديدة ايزيكيل شيلوتو اتجاهها إلى المرمى بعد اصطدام الكرة بالبرتو بالوسكي.

وقلص نابولي صاحب المركز الرابع (56 نقطة) الفارق لنقطتين مع روما الذي يحتل المركز الثالث المؤهل للأدوار التمهيدية في دوري أبطال اوروبا عقب خسارته 2-1 أمام انترناسيونالي أمس السبت.

وأحرز لوكا توني (37 عاما) هدفين ليمنح فيرونا الفوز 3-2 على ساسولو في مواجهة بين فريقين في وسط الترتيب ويرفع رصيده هذا الموسم إلى 17 هدفا.

وأرجأ بارما - الذي خصم سبع نقاط من رصيده هذا الموسم بسبب انتهاك اللوائح المالية للدوري الايطالي - هبوطه لاسبوع آخر عندما قاده هدف انطونيو نوتشيرينو من ركلة جزاء للفوز 1-صفر على باليرمو.

وارتقى كالياري بانتصاره على فيورنتينا للمركز 18 برصيد 24 نقطة لكنه لا يزال متأخرا بسبع نقاط عن منطقة الأمان واتلانتا الذي تعادل 2-2 على أرضه مع إمبولي بينما يملك تشيزينا المهزوم 3-1 في جنوة 23 نقطة ويبدو أيضا في طريقه للهبوط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:35 ص

      هههه

      شكلهم من خوفهم من الريال , لازالت النفضه من القرعة يوم الجمعة موجودة في اجساد اللاعبين الجوفنتيسيون

    • Shubat زائر 1 | 6:52 ص

      !!

      تاريخ يوفتوس لا يقارن بمستوى مدريد لعلمك بس

اقرأ ايضاً