العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

مقتل 44 شخصاً جراء "إعصار صغير" في باكستان

قال مسئولون في باكستان إن عمال الإنقاذ يسعون جاهدين اليوم الإثنين (27 أبريل / نيسان 2015) للوصول إلى عشرات الأشخاص الذين يعتقد أنهم محاصرون أسفل حطام مباني منهارة بعد أمطار غزيرة انهمرت على مدار الليل ورياح قوية أسفرت عن مقتل 44 شخصا شمال غربي البلاد.

وقال وزير الإعلام في إقليم خيبر باختونخوا ، مشتاق غني، إن قوات الجيش ورجال الإنقاذ يستخدمون أدوات رفع للبحث بين الركام عن ناجين في أعقاب عاصفة رعدية اجتاحت ثلاث مقاطعات في الإقليم .

وسجلت عاصمة الإقليم ،مدينة بيشاور، 32 حالة وفاة مؤكدة حتى صباح اليوم الاثنين ، مع تسجيل أكثر من 150 حالة إصابة ، حسبما أفاد دكتور جميل شاه في مستشفى "ليدي ريدنج" بالمدينة .

وقال غني إن انهيار المباني خلف ثمانية قتلى في مقاطعة كارسادا المجاورة ، فيما سجلت أربع حالات وفاة في مدينة نوشيرا.

وأفاد مسئول الأرصاد الجوية مشتاق شاه إن الأمطار الغزيرة والرياح التي زادت سرعتها على 120 كيلومترا في الساعة تسببت في انهيار العديد من المباني .

وقال أحد السكان ،ويدعى أمجد خان، إن سقوط الأشجار وأعمدة الكهرباء عطل الاتصالات وترك قطاعات واسعة من المنطقة دون تيار كهربائي.

ومن ناحيته أفاد الجيش بأنه تم إرسال قوات إلى المنطقة لبدء عمليات إنقاذ وإغاثة.

وصنفت هيئة الأرصاد العاصفة على أنها "إعصار صغير" ، مع تنبيه الحكومة إلى ضرورة اتخاذ مزيد من الخطوات الجادة لمكافحة تغير المناخ ، ولا سيما في الأقاليم الشمالية الواقعة بمنطقة الهيمالايا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً