العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

هيئة "سوق العمل" تتحول إلى إصدار الفواتير الإلكترونية اعتباراً من أول يونيو المقبل

نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل للشئون الإدارية والمالية الشيخ فواز بن حمد آل خليفة
نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل للشئون الإدارية والمالية الشيخ فواز بن حمد آل خليفة

أعلن نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل للشئون الإدارية والمالية الشيخ فواز بن حمد آل خليفة عن تطبيق إجراءات جديدة لترشيد الانفاق المالي والحفاظ على المال العام بالإضافة إلى التواؤم مع متطلبات الحفاظ على البيئة حيث تقرر التحول إلى الفواتير الإلكترونية بدلاً من الورقية، وذلك اعتبارًا من الأول من يونيو المقبل 2015.

وأكد الشيخ فواز أن التحول إلى الفواتير الإلكترونية يأتي تواكبًا مع التطور المجتمعي والذي باتت فيه المعاملات الإلكترونية سمة العصر، مشيرًا إلى إن ارسال الفواتير الإلكترونية من شأنها اختصار الوقت للوصول إلى كافة العملاء في ذات الوقت، إلى جانب الحفاظ على التواصل المستمر مع أصحاب العملاء من خلال التحديث المستمر للبيانات.

وأوضح أنه سيتم إرسال الفواتير الشهرية الإلكترونية من خلال رسالة نصية قصيرة على الهاتف النقال وكذلك البريد الإلكتروني المسجلين لدى الهيئة في قاعدة بيانتها والذي تم تسجيله من قبل العملاء أنفسهم، داعيًا العملاء إلى المسارعة بتحديث بياناتهم عن طريق الدخول إلى حساباتهم في الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة وذلك لضمان استلام الفواتير الشهرية الإلكترونية بسهولة ويسر.

كما يمكن للعملاء الحصول على نسخة مطبوعة من الفاتورة من خلال زيارة أحد فروع الهيئة من الساعة 7:30 صباحًا إلى 7:00 مساءًا وعلى مدى 6 أيام في الأسبوع في أربعة مكاتب للبريد، وهي مكتب بريد مدينة عيسى، مكتب بريد مدينة حمد، مكتب بريد الرفاع، ومكتب بريد البديع، وفي مكتب بريد الحد يمكن اتمام العملية من 7:30 صباحًا إلى 2:00 ظهرًا على مدى 6 أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى مقر الهيئة خلال أوقات الدوام الرسمي من 7:30 صباحاً إلى 2 ظهرًا من الأحد وحتى الخميس (خمسة أيام بالأسبوع)، بالإضافة إلى زيارة البنك الأهلي المتحد أو بنك الهلال للخدمات المصرفية الإسلامية وطلب الاستعلام والدفع باستخدام رقم السجل.

وأضاف أن جميع الإجراءات تم اتخاذها لإحاطة كل عميل تصله الفواتير الشهرية لرسوم العمل بالانتقال الى التوجه الإلكتروني الجديد، حيث ستتضمن آخر فاتورة ورقية تصدرها الهيئة وترسلها بالبريد إلى عملائها تنبيهًا مطبوعًا بالنظام الجديد، كما تم الانتهاء من متطلبات تطوير النظام الجديد للفواتير الإلكترونية لضمان وصول الفواتير بيسر وسهولة إلى العملاء دون صعوبات تذكر.

وأكد أن الهيئة تحرص على تطوير وتسهيل خدمات الهيئة المقدمة إليكم بناء على اقتراحات العملاء ودراسة احتياجاتهم، حيث تم إقرار التوجه الإلكتروني للفواتير الشهرية بإرسالها إلى البريد الإلكتروني المسجل لدى الهيئة وأيضًا من خلال توفيرها على موقع الهيئة، حيث بإمكان العملاء طباعتها والرجوع لتفاصيلها في حالة الحاجة إليها. ودعا الشيخ فواز جميع العملاء إلى احاطة الهيئة بأية مقترحات تطويرية يحبذونها وتصب في توجه المرونة والتسهيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:29 ص

      خوش نظر

      من المفترض تطوير الدفع الالكتروني ببطاقات الدبت كارد والقيزا كارد لأخنصار الوقت مثل الفاتورة التي تتكلمون عنها .

    • زائر 1 | 4:36 ص

      متى سيتطور نظام دفع الفواتير؟

      خطوة جيدة، ولكن متى سيتبعها تطوير نظام دفع الفواتير وبقيه المعاملات بحيث لا نتكدس في بنك واحد لدفع فاتوره شهريه او فيزا.
      يجب ان يتطور نظام الدفع بحيث يكون اونلاين بإستخدام بطاقات الصراف الآلي وليس حكرا على فيزا كردي ماكس فقط، كذلك تفعيل الدفع عن طريق مكاتب البريد وليس ذلك البنك فقط.

اقرأ ايضاً