العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

الشارقة تكرم "المبدعين" العرب

الشارقة – دائرة الثقافة والإعلام 

تحديث: 12 مايو 2017

كرم رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عبدالله بن محمد العويس الفائزون في الدورة الثامنة عشرة من جائزة الشارقة للإبداع العربي، الإصدار الأول في حفل تكريم الفائزين، وذلك على مسرح قصر الثقافة بحضور الفائزين ولجنة التحكيم وفائزين في الجائزة في دورات سابقة ومهتمين في المجال الثقافي والفكري وإعلامين.

وفاز بالجائزة في مجال الشعر كل من لؤي أحمد محمود عبدالله (الأردن) عن مجموعته ( ناقف الحنظل)، وفاء مطاوع سعيد جعبور (الأردن) عن مجموعتها (تقولُ القصيدةُ)، ومصعب يوسف بيروتيه (سوريا) عن مجموعته (كُنتُ أراوغُ ظلِّي).

وفي مجال القصة القصيرة، فاز كل من أيمن سليمان الأحمد (سوريا) عن مجموعته (أنثى الماء)، وفضيل عبدالرحمن محمد أحمد (السودان) عن مجموعته (زمهريق)، وشريف عبدالحميد سيد عبدالخالق علي (مصر) عن مجموعته (تحت الكوبري).

في مجال الرواية فاز أسامة السعيد السعيد قرطام (مصر) عن روايته (رواق البغدادية)، همدان زيد دماج (اليمن) عن روايته (جوهرة التَّعْكر)، وآمال عبدالحليم قرنى عبدالحليم (مصر) عن روايتها (روثمان أزرق) مناصفة مع ميلود بن علي يبرير (الجزائر) عن روايته (جنوب الملح).

في مجال المسرح فاز كل من إبراهيم بن حامد بن سعيد الحارثي (السعودية) عن مسرحيته (ولم يكُ شيئاً)، دكتور حسام رشاد الأحمد (سوريا) عن مسرحيته (بارانويا)، علي عدنان آل طعمة (العراق) عن مسرحيته (يوسف ملك أسبانيا). أما في أدب الطفل، ففازت رامة محمد عيان (سوريا) عن مجموعتها (الشجرة الباكية وقصص أُخرى)، هاني عبدالرحمن عبدالمقصود القط (مصر) عن مجموعته (تحت سماء الله)، وفاز بالجائزة الثالثة مناصفة كل من هند سيف أحمد البار الظهوري (الامارات) عن مجموعتها (الحقول الذهبية) وسارة محمد عابدين محمد (مصر) عن مجموعتها (أسرار القمر).

أما الفائزون في مجال النقد، فهم دكتورة رجاء علي محمد علي (مصر) عن دراستها (الخطاب البصرى في قصص الأطفال"، ورحمة الله أوريسي (الجزائر) عن دراستها (استطيقا قصص الاطفال من الحوامل المكتوبة إلى الحوامل المرئية)، دكتور أحمد جمال أحمد عيد (مصر) عن دراسته (الأدوات البصرية لأدب الطفل المصوّر وأثرها على إبداع الطفل وثقافته البصرية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً