العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

"البحرين للجودة" تفتتح ملتقى "الآيزو" الأول مساء غداً الثلثاء

المنامة – جمعية البحرين للجودة 

تحديث: 12 مايو 2017

تفتتح جمعية البحرين للجودة مساء غد الثلثاء (28 أبريل / نيسان 2015) ملتقى "الآيزو" الأول، وذلك برعاية وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني، وتحت شعار "تحقيق المعايير الدولية".

ويقام الملتقى على مدى يومي الأربعاء والخميس القادمين، ويطرح لأول مرة في البحرين والمنطقة نقاشا مكثفا حول كيفة موائمة المؤسسات لأنظمة الجودة لديها مع اشتراطات الإصدار الجديد ISO9001:2015 الذي ستعتمده منظمة المعايير الدولية في سبتمبر القادم، ويركز على تعزيز وعي مختلف المنظمات والمؤسسات الحكومية والشركات والخاصة بأهمية مواصفات "الآيزو" على صعيد تطوير أعمالها.

ويستقطب ملتقى الآيزو الأول ثمانية متحدثين من خبراء الجودة في البحرين والعالم، من مدير برامج شهادة نظام إدارة الجودة OHSAS في المعهد البريطاني للمعايير العالمية لتقنيات الانتاج بينهم تريفور دود، والرئيس التنفيذي لشركة Industrial Consultants للجودة الصناعية نيكولاس جبران.

ويشارك في هذا الملتقى عدد من مختصي تطبيق نظام إدارة الجودة في دائرة الأداء المؤسسي بديوان الخدمة المدنية، حيث تقدم رئيسة قسم الجودة وقياس الأداء أمل جاسم البنعلي ورقة عمل في اليوم الثاني من الملتقى بعنوان "إدارة الجودة في القطاع الحكومي.. التحديات والصعوبات وآليات التحسين"، فيما تقدم كل من عالية المناعي وريم مرهون ورشة عمل في اليوم الثالث من الملتقى تحت عنوان "تجربة ديوان الخدمة المدنية في مجال تدقيق الجودة الداخلية".

ويعمل الملتقى، الذي اعتمدته وزارة العمل باعتباره أحد البرامج المعتمدة في برنامج التدريب المهني (Training Levy)، على وضع البحرين على الخارطة العالمية في مجال الجودة، وتعميم ثقافة الجودة لدى المؤسسات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، وتطور الفكر المؤسسي وبناء القدرات وجعل المؤسسات البحرينية أكثر تأهيلاً للتنافسية، والمضي قدما في تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030.

كما ويندرج ملتقى الآيزو الأول ضمن قائمة الفعاليات المتواصلة التي تقيمها جمعية البحرين للجودة على مدار العام بهدف نشر ثقافة الجودة في مملكة البحرين، ونشر فكر وممارسات وتطبيقات وتجارب الجودة في البحرين، ونقل وتوطين تجارب الجودة الناجحة إلى المملكة، وذلك انطلاقا من رؤيتها "الجودة من أجل البحرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً