العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

الجودر: الانتهاء من 40% من ممشى 1211 وتهيئة موقع ممشى 1209 بمدينة حمد

المنامة – وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني  

تحديث: 12 مايو 2017

اوضح إبراهيم يوسف الجودر مدير إدارة الخدمات البلدية المشتركة في وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بانه تم الانتهاء من نحو 40% من الممشى الجديد الواقع في مجمع 1211بمدينة حمد، حيث تبلغ مساحة الممشى 9276 متر مربع، ويتكون من ممشى انسيابي تحده الاشجار والنخيل من الجانبين كما يحوي على استراحات مظللة وكشك ومبنى للخدمات ومنطقة العاب اطفال كما تم توفير عدد مناسب لمواقف السيارات. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في الربع الثالث من العام الحالي2015. وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقربالإسراع في تنفيذ جميع مشاريع المنطقة الشمالية .

وقال الجودر:"إن الوزارة حاليا في مرحلة تهيئة الموقع لتنفيذ ممشى في مجمع بمدينة حمد 1209 تبلغ مساحته نحو 54,000 متر مربع ويتكون من ممشى تحيطه الاشجار على الجانبين إلى جانب مبنى للخدمات".

واضاف الجودر بأن الوزارة تقوم في الوقت الحالي بدراسة انشاء عدد من المماشي في المنطقة الشماليةبحسب خطة المشروعات الموضوعة. حيث تم سابقا الانتهاء من ممشى مدينة حمد الكائن بمجمع 1206 الذي يعد اول ممشى في مدينة حمد بالدائرة السادسة المحاذي لشارع خليفة بن سلمان السريع .

وأكد مدير الخدمات البلدية أن الوزارة تولي تنفيذ المشاريع البلدية وخاصة المماشي ضمن خطتها الاستراتيجية أولوية بالغة باعتبارها أحد متطلبات التنمية الحضرية المستدامة ودور هذه المماشي في توفير مساحات تنفسية رياضية وترفيهية للمواطنين والمقيمين وتعزيز التوازن البيئي والبيولوجي في المملكة 

مضيفا بان بلدية المنطقة الشمالية وضعت خطة متكاملة لإنشاء المنتزهات والحدائق ومضاميرالمشي والعديد منا لمشاريع البلدية التنموية،وتساهم هذه المشروعات في تقديم خدمات بيئية وترفيهية للمواطنين والمقيمين في كافة محافظات المملكة ،كما زادت من مساحة الرقعة الخضراء ووفرت ملاذ اللأسر والأفراد في تمضية أوقات ممتعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:39 ص

      5-5?

      بين دوار 13,و14في مدينه حمد

    • زائر 1 | 5:34 ص

      1211

      صوب اي دوار ؟ والله خبر حلو ما بغينا انحصل ممشى صوبنا .. نضربها لعراد
      و الحد و الرفاع و ستره عشان ممشى .. شكرا للملك على هذا القرار و إلى
      الامام يا رب

اقرأ ايضاً