العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

مقتل العشرات من مقاتلي طالبان في شمال أفغانستان

أعلن مسئول اليوم الثلثاء (28 أبريل / نيسان 2015) أن ما لايقل عن43 من مقاتلي طالبان قتلوا في شمال أفغانستان في الاشتباكات الأخيرة التي أودت بحياة ما لايقل عن ثلاثة من أفراد القوات الأمنية .

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية صديق صديقي إن المئات من المسلحين حاصروا وسط مقاطعة إمام صهيب في إقليم قندوز في وقت متأخر من أمس الأول الأحد قبل أن تتصدى لهم القوات الأمنية .

وأضاف " قتلت القوات الأمنية الأفغانية القائد الطالباني البارز الملا مصطفي بجانب 27 آخرين في هجوم في وقت متأخر من أمس الأثنين ".

وقال سيد ساروار حسيني رئيس شرطة الإقليم " القوات الأمنية في وضع هجومي الأن مدعومة بالمروحيات العسكرية".

وقال إمام الدين قريشي حاكم مقاطعة إمام صهيب إن المسلحين ألحقوا الضرر بستة جسور لعرقلة سير القوات الأمنية .

وقال حبيب الله محتشم رئيس مقاطعة قلعة الزال ، التي تقع على بعد 60 كيلومترا جنوب غربي البلاد ، إنه تم قتل 15 متمردا في اشتباكات وقعت أمس الإثنين وأدت إلى مقتل ثلاثة من أفراد القوات الأمنية .

وقال شهود عيان إن اشتباكات متقطعة مازالت دائرة حول الإقليم .

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إن مقاتلي الحركة نصبوا كمينا للقوات التي كانت في طريقها لإمام صهيب . وأضاف " لقد تكبدت القوات خسائر فادحة ".

ويشار إلى أن هذا يعد أول هجوم يشنه المتمردون في شمال أفغانستان منذ أن أنهت قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) مهمتها في كانون أول/ديسمبر الماضي.

وكان المتمردون قد أعلنوا الجمعة الماضية بدء هجماتهم السنوية خلال فصل الربيع ، التي تتزامن مع تحسن أحوال الطقس بعد أشهر الشتاء القارس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً