العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

ترحيب فلسطيني بتقرير أممي يدين استهداف إسرائيل مدارس في غزة

رحب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الثلثاء (28 أبريل/ نيسان 2015) بتقرير للأمم المتحدة حمل إسرائيل مسؤولية قصف مدارس تديرها في قطاع غزة خلال هجومها الأخير صيف العام الماضي.

وقال المالكي ، في تصريحات نشرتها الصحف المحلية اليوم إنه سيتم تحويل نسخة من التقرير إلى المحكمة الجنائية الدولية التي تجري تحقيقا أوليا بالحالة في فلسطين.

واعتبر المالكي أن " التقرير الصادر عن الأمم المتحدة والإدانة المباشرة فيه لإسرائيل على ما قامت به سيساعد كثيرا في ذلك التحقيق الأولي الذي تم فتحه بالمحكمة الجنائية الدولية وسوف يساعد كثيرا في الوصول إلى النتيجة الضرورية والمهمة بأنه لا بد من فتح تحقيق رسمي في موضوع ما قامت به إسرائيل من عدوان على قطاع غزة وما آلت إليه نتائج هذا العدوان".

وبشأن ما ورد في التقرير عن وجود مسلحين في بعض المدارس الفارغة قال المالكي "نحن جاهزون من طرفنا لأية محاسبة ولكن الكل يعلم أن المسؤولية الأساس هي ما قامت به إسرائيل من عدوان ومن جرائم ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وبالتالي يجب على إسرائيل أن تدفع ثمن ذلك".

وكانت الأمم المتحدة حملت أمس الجيش الإسرائيلي مسؤولية سبع هجمات على مدارس تديرها في غزة استخدمت ملاجئ خلال الهجوم الإسرائيلي الأخير على القطاع الصيف الماضي، كما جاء في تقرير لجنة التحقيق التابعة للمنظمة الدولية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في رسالة إلى مجلس الأمن إن هذه الهجمات أوقعت 44 قتيلا و227 جريحا على الأقل بين 16 يوليو/ تموز و26 اغسطس / آب الماضي في هذه المدارس التي كانت تستخدم ملاجئ للمدنيين الفلسطينيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً