العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

بولندا تمنع راكبي دراجات نارية روس من دخول أراضيها

منعت مجموعة من عشرة راكبي دراجات نارية روس مؤيدين للكرملين ارادوا عبور بولندا للاحتفال في المانيا بالذكرى السبعين للانتصار على هتلر، من المرور الاثنين على ما ذكر حرس الحدود في بيلاروسيا وبولندا.

وقال الكسندر تيشتشينكو الناطق باسم الحرس الحدود البيلاروس عند المعبر الحدودي في بريست (جنوب غرب بيلاروسيا) "منع راكبو الدراجات النارية الروس من الدخول الى بولندا".

واوضح الضابط داريسو سينيتشي من الجانب البولندي من الحدود في تيرسبول "الاشخاص الذين اتوا من بيلاروسيا لا يحترمون الشروط الضرورية للدخول الى بولندا".

وبعد رفض دخولهم غادر غالبية راكبي الدراجات الذين ارتدوا سترات جلدية زينت باوشحة برتقالية وسوداء رمز الانتصار السوفياتي، المركز الحدودي وهم ينشدون اغنية وطنية.

وتساءل قائد المجموعة اندريي بوبروفسكي امام الصحافيين في الجانب البيلاروسي من الحدود "لم تصرف البولنديون بهذه الطريقة؟ من الواضح اننا اشخاص لديهم اهداف نبيلة".

وكانت مبادرة المجموعة التي تنتمي الى نادي "ذئاب الليل" المعروفة بقربها من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اثارت اعتراضات في بولندا. واعتبرت رئيسة الوزراء البولندية ايفا كوباتش انها "استفزاز فعلي".

وكان "ذئاب الليل" ينوون استعادة زحف الجيش السوفياتي على برلين بقطعهم مسافة ستة الاف كيلومتر عبر بيلاروسيا وبولندا وتشيكيا والنمسا.

ونددت الدبلوماسية الروسية بالقرار البولندي.

واسس نادي "ذئاب الليل" في العام 1989 قبيل تفكك الاتحاد السوفياتي وكان يضم اكثر من خمسة الاف عضو في كل ارجاء البلاد.

وقد برز اعضاء النادي خصوصا في شبه جزيرة القرم قبيل ضمها من قبل روسيا في اذار/مارس 2014 وفي شرق اوكرانيا حيث انضم الكثير منهم الى المقاتلين الانفصاليين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً