العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

طيران الخليج تجدد التزامها بمتطلبات السلامة الدولية

المنامة - طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتازت شركة طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين- بنجاح متطلبات تجديد تسجيل الشركة لدى برنامج تفتيش السلامة التشغيلية "أيوسا" التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي "الاياتا"، والذي يتم من خلاله تقييم الناقلات الجوية كل عامين. وبموجب اجتياز البرنامج المذكور؛ تم تجديد تسجيل الناقلة الوطنية في البرنامج حتى مايو من العام 2017.

رئيس قطاع العمليات الكابتن ناصر السالمي تحدث عن هذا الإنجاز بقوله "لقد خضنا هذا البرنامج لهدفين: أولهما اجتياز متطلبات التجديد الصارمة لتسجيل الشركة لدى برنامج تفتيش السلامة التشغيلية (أيوسا) التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الاياتا)؛ وثانيهما تقييم معايير أمن وسلامة العمليات لدينا. ويأتي هذا الإنجاز المهم نتيجة للالتزام القوي والمتواصل الذي بدأته شركة طيران الخليج إزاء تطبيق أعلى مستويات المعايير العالمية المتعلقة بالسلامة والجودة التي وضعتها منظمة "الأياتا" في جميع المجالات المتعلقة بالطيران. نحن نبحث دائما لرفع معايير السلامة لدينا، وان عملية تجديد التسجيل في منظمة (أيوسا) هي مجرد واحدة من العديد من عناصر السلامة المتبعة في مجال الطيران لضمان متطلبات السلامة الصارمة التي تأتي ضمن اولوياتنا".

يشار إلى أن عملية التفتيش استغرقت خمسة أيام، وهي السادسة التي اجتازتها طيران الخليج بنجاح منذ انخراطها في البرنامج للمرة الأولى في العام 2005 تماشياً مع دورة تفتيش منظمة "الأياتا" التي تحدث كل عامين. وفيما بين دورات تفتيش منظمة "الأياتا"؛ تعكف إدارة ضمان الجودة بطيران الخليج باستمرار على تقييم ومراجعة عمليات الأداء الداخلي عبر تطبيق معايير التحكم بالجودة الصارمة وتطبيق التقييم الذاتي لضمان تطبيق أعلى مستويات المعايير العالمية المتعلقة بالسلامة والجودة التي وضعتها منظمة "الأياتا"، بالإضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات المعمول بها في صناعة الطيران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً