العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

"التربية": تنافس مثير في مهرجانات العروض الرياضية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية مدير إدارة التربية الرياضية والكشفية شيخة الجيب والمرشدات وبحضور عصام عبدالله رئيس قسم التربية الرياضية نظمت الإدارة ممثلة في قسم التربية الرياضية _ مجموعة العروض والمهرجانات الرياضية مسابقة العروض الرياضية التي شاركت فيها خمسة وسبعين مدرسة من جميع المراحل التعليمية للبنات والبنين هيئة تعليمية إناث.

وتعتبر العروض الرياضية ذات أهمية بالغة كونها تشكل مفاهيم وقيم لدى الطلبة، وتعزز من الانتماء للوطن إذا ما كانت ترتبط بمواضيع هادفة، وتعطي الانطباع العام عن طبيعة وحضارات البلدان، كما أنها تحمل طابعا رياضيا يساعد في تنمية عدد كبير من عناصر اللياقة البدنية، وتعكف إدارة التربية الرياضية على تخريج أفواج الطلبة من الجنسين لإقامة العديد من المهرجانات والعروض الوطنية السنوية الهادفة.

ومن المنظور العام فإن إدارة التربية الرياضية تساهم في تكوين قاعدة قوية تستفيد منها الاتحادات الرياضية على اختلافها والرياضة الوطنية بشكل عام خاصة في احتضان الفعاليات الإقليمية والقارية والعالمية، بما يعكس القيمة والجودة العالية للرياضة المدرسية ومخرجاتها الضخمة.

يشرف على تنظيم المسابقة مجموعة العروض الرياضية ممثلة في مريم ميرزا الاختصاصي الأول للمجموعة والاختصاصيات ا. رشا شهدة و نورة مبارك وامينة أحمد . وتحسب نتائج مسابقة العروض ضمن النقاط المؤهلة للحصول على كأس سعادة وزير التربية والتعليم للتفوق الرياضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً