العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

نيبال: لا حاجة لمزيد من فرق الإنقاذ الأجنبية للبحث عن ناجين من الزلزال

قال مسؤول برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيبال لرويترز اليوم الثلثاء (28 أبريل/ نيسان 2015) إن كاتمندو أبلغت وكالات الإغاثة بأنها لا تحتاج الى قدوم المزيد من فرق الإنقاذ الأجنبية للمساعدة في البحث عن ناجين من الزلزال لأن الحكومة والجيش قادران على التعامل مع الموقف.

وقال جيمي مكجولدريك "سيستمر البحث والإنقاذ لكن الرسالة التي أرادوا منا توصيلها هي أن لديهم ما يكفي للتعامل مع المسألة." وأبلغت الحكومة والجيش النيباليان هذه الرسالة لوكالات الإغاثة في اجتماع بعد ظهر اليوم.

وقال مكجولدريك إنه اذا كانت فرق الإنقاذ والفرق الطبية الأجنبية "في الجو او هبطت لتوها فإن بوسعها أن تأتي وتساعد... لكن اذا كانت على مدرج طائرات في بلدها الأم بانتظار الإقلاع فإننا نقول لها الا تأتي."

ولم يتسن الاتصال بالحكومة على الفور للتعليق.

ولايزال مصير الآلاف مجهولا وإن كانت الآمال تخفت في العثور على أحياء تحت الأنقاض بعد مرور أربعة أيام على الزلزال الذي بلغت قوته 7.9 درجة ودمر المباني وأسفر عن مقتل 4600 شخص على الأقل.

ولم يتم الوصول بعد الى بعض القرى النائية التي يعتقد أن الزلزال دمرها وقال مسؤول محلي اليوم إن ما يصل الى 250 شخصا فقدوا بعد انهيار جليدي جديد.

وقال رئيس الوزراء سوشيل كويرالا اليوم إن عدد القتلى يمكن أن يصل الى عشرة آلاف.

ومازالت فرق إنقاذ من مختلف أنحاء العالم تتوافد على كاتمندو اليوم.

وقال مكجولدريك إن مع انتقال البحث الآن الى مناطق نائية فإنه لا توجد حاجة لحضور فرق دولية بمعدات رفع ثقيلة لأن الكثير من المنازل مقامة من الطمي والخشب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً