العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

إرجاء قضية 26 متهماً بخلية إرهابية لحضور المتهمين وتبليغ آخرين

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر يوسف بوحردان، محاكمة 26 متهماً بقضية خلية إرهابية؛ قام من انضم إليها بعدة وقائع. وحددت المحكمة 17 مايو/ أيار 2015 لجلب المتهمين الموقوفين وإعلان من لم يبلغ.

وكان رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي قد صرح بأن النيابة العامة انتهت من تحقيقاتها في القضية الخاصة بإحدى الخلايا الإرهابية المسئولة عن عدد من التفجيرات بقصد الإخلال بالأمن العام، وتنفيذاً لأغراض إرهابية.

وأمرت بإحالة ستة وعشرين متهماً، ستة عشر منهم محبوسين، إلى المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، بعد أن أسندت لهم اتهامات بقيام مجموعة منهم بتأسيس وتنظيم وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون بغرض تعطيل أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، مستخدمين الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضهم وانضمام باقي المتهمين لتلك الجماعة مع علمهم بأغراضها الإرهابية، والشروع في قتل أفراد الشرطة، والتدرب على استعمال الأسلحة والمفرقعات، وإحداث تفجيرات عدة، وإشعال حريق عمدي والإتلاف وصناعة وحيازة واستعمال متفجرات. وارتكبت تلك الجرائم تنفيذاً لغرض إرهابي، وكذا تهم حيازة «مولوتوف» وتجمهر وشغب وإخفاء محكوم عليهم، وتوافرت الأدلة في حق المتهمين من أقوال شهود الإثبات وما ثبت من تقارير فحص المضبوطات، وكذا من اعترافات المتهمين المقبوض عليهم على أنفسهم وعلى بعضهم بعضاً.

العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً