العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

«النواب» يقر رفع خط فقر الضمان الاجتماعي لـ 100 دينار

وافق مجلس النواب في جلسته أمس على اقتراح برغبة بشأن قيام وزارة التنمية الاجتماعية برفع خط الفقر لاستحقاق الضمان الاجتماعي للفرد من 56 إلى 100 دينار، وأن يشمل الضمان المطلقة حتى لو لم يكن لديها أبناء.

كما أقر في ذات الجلسة اقتراحا برغبة بصفة مستعجلة بشأن قيام وزارة التنمية الاجتماعية برفع قيمة المساعد الاجتماعية لمستحقي الضمان الاجتماعي.

وأمضى مجلس النواب في جلسته أمس كذلك الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة إعدادية للبنات في منطقة البديع.

وقدم النائب حمد الدوسري عرضا مرئيا عن المدرسة الموجودة في المنطقة ومرفقاتها، وقال إنها قديمة، ذاكرا أن 930 طالبة تدرس في المدرسة، وبعض المكاتب تحمل 4 معلمات وهي مخصصة لثلاث معلمات، كما أن أكثر من 300 طالبة لهم 6 حمامات فقط.

ومن جانبه، قال وزير المجلسين غانم البوعينين: «بكل أمانة لا أرى رابطا بين العرض ومقترح الرغبة الذي تنظرونه حالياً، إذ يهدف المقترح إلى إنشاء مدرسة إعدادية للبنات، وتحويل المدرسة الحالية إلى ابتدائية فقط».

كما وافق على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء جسر على دوار الساعة بالرفاع الغربي.

وقال النائب أنس بوهندي: «الاقتراح جاء لتجنب الازدحامات الخانقة في المنطقة التي تبدأ منذ الصباح الباكر حتى الـ10 من الليل. غالب المواطنين والمقيمين يتنقلون إلى أعمالهم ارتكازا إلى دوار الساعة، ونجد أن البعض يعلق في الزحام نحو ساعة كاملة».

وأضاف «دوار الساعة أصبح معلما رئيسا ومهما، والجميع يشير إليه داخل البحرين وخارجه، لذلك يجب على وزارة الأشغال أن تضع في عين الاعتبار في حال تنفيذ توسعة له سرعة تنفيذ المشروع».

ومن جانبها، أفادت مدير الخدمات الفنية بأمانة العاصمة شوقية حميدان «هناك مسارات اتخذت لتوسيع مسار دوار الساعة، وسيكون هنالك توسعة للجزء من دوار الساعة إلى بوري في 3 مسارات، وعندما تتم إزالة أنابيب الغاز سيكون حرم الشارع أوسع، وهو من ضمن المقترحات لمسار مرور الجسر بين البحرين وقطر».

العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:00 ص

      !!!!

      الله المعين

    • زائر 3 | 3:32 ص

      مافي انصاف

      نحن عائلة من 6 اشخاص نتسلم 120 دينار فقط

    • زائر 2 | 3:22 ص

      خيرات وثروات هذه البلد تسرقه من قبل مجموعة وتوزع على الاجانب والغرباء

      اصحاب هذه الارض يعيشون الفقر والحرمان ويجلب بالاجانب والغرباء لهذه الارض وتوزع خيرات هذا البلد عليهم

    • زائر 1 | 2:16 ص

      يعني انا واسرتي تحت خط الفقر

      احنا تحت خط الفقر ولا لنا علم لاننا نتسلم من الشئون بس 70دينار مساعدة الضمان الاجتماعي يعني لو لو سويتوها ب100دينار بعد بعد احنا تحت حصير الفكر يا كافي الشر مواطن يصرخ واسرته من هالمذلة لا عمل ولا يحزنون والحكومة تحارب الفقر تقول وهي من تضعنا ع حصير الفقر بالله عليكم 100دينار تسوى حق ماجلت البيت لشهر اروح للقراشي اصرفها واتسلف صبر منه حتى يكفينا وينقص وما الحق الاسعار كل يوم شكل وانتوا مو حاسين بهالفقير شلون عايش ححسبي الله ونعم الوكيل فيكم بس

اقرأ ايضاً