العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

الرئيس المصري يبدأ جولة تشمل قبرص وأسبانيا

غادر القاهرة اليوم الأربعاء (29 أبريل/ نيسان 2015) الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي متوجها على رأس وفد إلى قبرص في بداية جولة تشمل زيارة أسبانيا يلتقي خلالها مع قادة البلدين لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وقبرص وأسبانيا.

ومن المقرر أن يعقد السيسي خلال زيارته لقبرص جلسة مباحثات مع نظيره القبرصي كما سيعقد قمة ثلاثية مع الرئيس القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني لمتابعة نتائج القمة الثلاثية التي عقدت بالقاهرة في نوفمبر/ تشرين ثان الماضي،ويعقب ذلك جلسة مباحثات موسعة بحضور وفود الدول الثلاث والمشاركة فى مؤتمر صحفي للزعماء الثلاثة، تعقبه مأدبة غداء يقيمها الرئيس القبرصي.

وقالت مصادر مطلعة كانت في وداع السيسي في المطار إن زيارة الرئيس المصري لأسبانيا تأتى تلبية للدعوة الموجهة له من ملك أسبانيا فيليبي السادس الذي سيعقد معه الرئيس لقاء ثنائيا، يعقبه لقاء آخر مع رئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي ويليه اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين حيث سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية. وعقب التوقيع على الاتفاقيات سيقيم ملك أسبانيا حفل غداء تكريما للرئيس يحضره رئيس الوزراء راخوي.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي خلال زيارته مع رؤساء 15 شركة من كبريات الشركات الأسبانية بحضور وزير الاقتصاد الأسباني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً