العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

إسرائيل تسمح بإدخال 14 ألف طن من مواد البناء إلى قطاع غزة

سمحت إسرائيل اليوم الأربعاء (29 أبريل/ نيسان 2015) بإدخال 14 ألف طن من مواد البناء إلى قطاع غزة، وهي اكبر كمية مواد بناء تدخل القطاع الفقير منذ الحرب الإسرائيلية المدمرة في صيف 2014، بحسب ما أعلنت الإدارة المدنية الإسرائيلية.

وقال متحدث باسم الإدارة المدنية لوكالة فرانس برس "ستدخل 762 شاحنة (الاربعاء) إلى قطاع غزة منها 354 تحمل موادا للبناء وعدة سلع أخرى".

وأوضح المتحدث انه من بين 354 شاحنة تحمل مواد البناء والتي ستدخل القطاع عبر معبر كرم ابو سالم فان 123 منها مخصصة لإعادة اعمار منازل دمرت خلال الحرب بينما الباقي مخصص لمشاريع تابعة للمنظمات الدولية وللبنى التحتية.

وبعد مرور ثمانية اشهر على انتهاء الحرب الإسرائيلية، تبدو عملية الاعمار متعثرة بسبب منع إسرائيل إدخال مواد البناء بكميات كافية وعدم توفر الاموال اللازمة من المانحين.

وتراقب إسرائيل بشدة نقل البضائع الى قطاع غزة عبر معبر كرم ابو سالم التجاري وتفرض حصارا على قطاع غزة منذ عام 2006 وتمنع بموجبه إدخال مواد البناء.

وحذرت الأمم المتحدة وعدد من الوكالات الدولية من أن الإخفاق في إعادة اعمار غزة سيقود إلى تفاقم النزاع في المستقبل القريب وحثت إسرائيل على رفع الحصار الذي تفرضه على القطاع منذ ثماني سنوات.

وخلفت الحرب الإسرائيلية التي استمرت لخمسين يوما أكثر من 2200 قتيل فلسطيني غالبيتهم من المدنيين و73 قتيلا اسرائيليا معظمهم من الجنود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً