العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

مقتل 28 بينهم داعشيون وإصابة 24 والعثور على 9 جثث في بعقوبة

أفادت مصادر أمنية عراقية اليوم الأربعاء (29 أبريل/ نيسان 2015) بان 28 شخصا قتلوا بينهم داعشيون و24 آخرين أصيبوا وجرى العثور على تسع جثث لمدنيين في حوادث عنف متفرقة شهدتها مناطق تابعة لمدينة بعقوبة.

وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية أن "عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في منطقة التحرير جنوبي بعقوبة انفجرت وأسفرت عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة عشرة آخرين بجروح وان مسلحين مجهولين هاجموا موكب آمر فوج طوارئ المقدادية على طريق منطقة أمام ويس شرقي المقدادية شمال شرقي بعقوبة ما أدى إلى مقتل ستة جنود بينهم آمر فوج برتبة عقيد ركن وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".

وأوضحت أن "عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في حي الوحدة وسط ناحية جلولاء انفجرت أعقبها بدقائق قليلة انفجار عبوة أخرى في نفس الموقع أسفرتا عن مقتل خمسة من قوات البيشمركة وإصابة 11 آخرين بين قوات .

وتمكنت قوة أمنية تابعة للجيش العراقي ويساندها متطوعو الحشد الشعبي من إحباط هجوم لعناصر من داعش والتسلل إلى ناحية العظيم شمالي بعقوبة ما أسفر عن مقتل ستة من داعش وهروب آخرين.

وذكرت أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على مجموعة مدنيين في حوادث اغتيالات متفرقة في مدينة بعقوبة وقضاء المقدادية وقضاء بلدروز والتي أسفرت عن مقتل سبعة من المدنيين بينهم طالب جامعي بكلية الصيدلة وان القوات الأمنية عثرت على تسعة جثث لمدنيين وعليها آثار طلقات نارية بمنطقتي الرأس والصدر وملقاة في ساحة لكرة القدم في ناحية ابي صيدا شمال شرقي بعقوبة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً